رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن»: شراء 1023 وحدة سكنية لأبناء دور رعاية الأيتام

نشر
وحدات سكنية
وحدات سكنية

قال علاء عبدالعاطي، مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية، إن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل حاليًا على مراجعة مسودة قانون الرعاية البديلة، الذي يُحدد حقوق الطفل المكفول والطفل بلا مأوى.

جاء ذلك، خلال فاعليات اليوم الثاني من ورشة عمل «التناول الإعلامي لقضايا وزارة التضامن الاجتماعي»، بحضور عدد من الصحفيين ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية، والتي بدأت اليوم 26 سبتمبر حتى 29 من الشهر نفسه.

دور رعاية الأيتام

وأضاف عبدالعاطي، أن الوزارة لديها 458 دارًا لرعاية الأيتام بها 9054 طفلًا، والذين يظلون بالدور حتى 18 عامًا، ثم يتم نقل من تجاوز هذا العمر إلى أماكن رعاية لاحقة حتى عمر 25 عامًا، ثم يتم تسليمه وحدة سكنية مجهزة بالأثاث النموذجي، حيث قامت الوزارة بشراء 1023 وحدة سكنية من صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، تم تسكين 778 وحدة، وجارٍ تسكين باقي الوحدات.

وبشأن ملكية الوحدة السكنية، قال مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية، إن الوزارة هي من تملك الوحدات وتقوم بتوقيع عقد حق انتفاع مع الابن أو الابنة مدى الحياة ولكن لا تورث، وينبغي الإشارة إلى أنه في حال وفاة الابن أو الابنة لا تقوم الوزارة بسحب الوحدة من الزوج أو الزوجة والأطفال.

عاجل