رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفوق أحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي في السعودية

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

تترقب جماهير الكرة العربية مباراة السوبر الإفريقي والتي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، المقرر لها غدًا الجمعة على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

وتعد مباراة الأهلي والزمالك حدثاً بارزاً في تاريخ الكرة المصرية والعربية، حيث يسعي الفريقين لتحقيق كأس السوبر الإفريقي لتعزيز مكانته داخل القارة السمراء.
 

فريق الأهلي

وألتقي الأهلي والزمالك في اكثر من مباراة، حيث  تواجه القطبين في 228 من قبل في جميع البطولات سواء محلية أو قارية، فاز المارد الأحمر في 99 مباراة، وفي المقابل 53 انتصار للفارس الأبيض، بينما حسم التعادل 76 لقاء.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك، في السوبر الأفريقي، غدا الجمعة في التاسعة مساء، على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض بدولة السعودية.

 

محمد الشناوي: الأهلي جاهز للفوز بالسوبر الإفريقي

وجه محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  الشكر إلى المملكة العربية السعودية على استضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامته في التاسعة مساء غدٍ الجمعة على استاد المملكة آرينا.

وقال الشناوي خلال المؤتمر الصحفي: «ليست هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها السعودية مباراة الأهلي والزمالك، ونحظى دائمًا بأفضل معاملة هنا».

محمد الشناوي

وأضاف: «الزمالك المنافس الدائم لنا، ولديه فريق كبير وجمهور محترم، وهدفنا تحقيق الفوز بالسوبر الإفريقي وإسعاد جماهيرنا.

وواصل: «بدأنا الموسم بخوض مواجهتي جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا، وجاهزون لخوض السوبر الإفريقي غدا».

محمد الشناوي

وأكد الشناوي: «أنصح دائمًا اللاعبين باحترام المنافس في أي مباراة، فما بالك بفريق بحجم الزمالك، نحن في حالة تركيز شديدة، ولاعبي الأهلي دائمًا يظهرون في المواقف الصعبة».

السفير المصرى بالسعودية يزور بعثة الزمالك بالرياض


حرص السفير أحمد فاروق سفير مصر في الرياض بالمملكة العربية السعودية، على زيارة مقر بعثة فريق الزمالك  عصر اليوم الخميس بمدينة الرياض، قبل مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي المقرر لها غداً الجمعة على ملعب المملكة أرينا.

وحرص حسين لبيب رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الفريق في السعودية، وهشام نصر نائب الرئيس، وأحمد سليمان وأحمد خالد حسانين ورامي نصوحي أعضاء المجلس، على استقبال السفير داخل فندق الإقامة.

حسين لبيب والسفير المصرى بالسعودية

وقام السفير أحمد فاروق بتحية اللاعبين والجهاز الفني داخل فندق الإقامة .

عاجل