رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث العديد من الأشخاص عن موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، وتُصادف إجازة نصر 6 أكتوبر هذا العام يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، احتفالًا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
 

تعد الإجازة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، كما أنها آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها الموظفون وستوافق يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.
ومن المقرر ان يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

وعن عدد العطلات الأسبوعية في شهر أكتوبر والمحددة بحصول الموظفين على يومي الجمعة والسبت، 8 أيام إضافة ليوم 6 أكتوبر- ليصل عدد العطلات الرسمية بشهر أكتوبر لـ9 أيام، كما يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل، عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

عاجل