رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المهرجان المصري الأمريكي للسينما يوقع بروتوكول تعاون مع المدرسة العربية للسينما والتليفزيون

نشر
المهرجان المصري الأمريكي
المهرجان المصري الأمريكي للسينما

وقع المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك برئاسة الكاتب الصحفي صفوت يوسف بروتوكولا للتعاون المشترك مع المدرسة العربية للسينما والتليفزيون بالقاهرة برئاسة الدكتورة منى الصبان ؛ بهدف تبادل الخبرات والتجارب العلمية والتدريبية بين إدارتي المهرجان والمدرسة العربية وطلابها وخريجيها.


وقال رئيس المهرجان صفوت يوسف - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن بروتوكول التعاون بين المهرجان والمدرسة العربية يهدف إلى إتاحة الفرصة لخريجي المدرسة بتقديم أعمالهم ومشاريعهم للمشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة وعرض الأفلام المميزة في نادي السينما الخاص بالمهرجان الذي يقام بنيويورك ونيوجيرسي، ومن جانبها تقوم المدرسة العربية للسينما بإقامة أكثر من يوم لعرض الأفلام القصيرة العربية والمصرية الفائزة بجوائز في المهرجان وإقامة ندوات مشتركة للثقاف السينمائية سواء كان واقعيا أو أونلاين.


كما نص البروتوكول على دعم المهرجان للمدرسة العربية للسينما والتليفزيون بوضع شعار (لوجو) المدرسة على البانر الرئيسي (إعلان صغير أسفل الشاشة) دون رسوم مادية وبشكل مجاني للمساهمة في نشر دور المدرسة في دعم الموهوبين سينمائيا وبدورها تقوم المدرسة العربيه للسينما والتليفزيون بالتنويه عن دور المهرجان ونشر بروموهات عنه في ملتقياتها.


وأشار إلى أن الورش التدريبية الكبرى التي تنظمها الأكاديمية المصرية الأمريكيه للآداب والفنون والعلوم الإنسانية سيتم إقامتها بناء على ترشيحات من خريجي المدرسة العربية للسينما والتليفزيون للمشاركة وفق الاشتراطات التي تقرها الجهات التي يتعاون معها المهرجان ، وأيضا التعاون على نشر تقارير وأخبار في أحد أعداد مجلة المهرجان الرسمية لدعم المدرسة العربية للسينما والتليفزيون إعلاميا.


وأضاف يوسف : أن البروتوكول ينص على تبادل الاقتراحات والرؤى من أجل تطوير صناعة السينما والاهتمام بمشاريع الطلبة، وتشجيع الشباب والمهتمين بالسينما من الجاليات العربيه للانضمام إلى امتحانات المدرسة في برنامجها التعليمي عن بعد مع إشراف الأكاديمية المصرية الأمريكية على مشاريع الطلبة بداخل أمريكا.


وأكد أن التعاون المشترك هدفه نهضة السينما العربية ورعاية الموهوبين والإبداع وحرية الفكر وصناعة التأثير في المجتمعات من خلال نشر ثقافة سينمائية ، وتسليط الضوء على المتميزين سينمائيا إلى جانب إقامة لقاءات مستمرة مع الخريجين والطلاب من خلال المدرسة العربيه وفي مصر لنشر ثقافة تنمية الفكر والثقافة روح الابداع ، وكذلك المشاركة في لجان عمل المهرجان المختلفة التي تهدف إلى مد جسور تواصل بين مصر وأمريكا من خلال القوة الناعمة.


وكشف يوسف أن بروتوكول التعاون بين المهرجان والمدرسة العربية تم توقيعه خلال إقامة ملتقى الأفلام بسينما الهناجر بدار الأوبرا بحضور د.منى الصبان ومدير التصوير السينمائي الدكتور محسن أحمد ، حيث تم خلال الملتقى أيضا الإعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة من المهرجان الذي يقام تحت شعار"نيويورك تتكلم عربي"خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل بولايتي نيويورك ونيوجيرسي.
كما تم الإعلان عن الاحتفاء برواد الموسيقى التصويرية في السينما المصرية بحفل ختام المهرجان في 10 نوفمبر بجامعة كينجس بورو وهم : اندريا رايدر،فؤاد الظاهري،علي إسماعيل، د. جمال سلامة،عمار الشريعي.

عاجل