رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالرابط.. التنسيق الإلكتروني يعلن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

نشر
نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

تسيطر حالة من الترقب والانتظار بسبب قرب ظهور نتيجة تقليل الاغتراب «التحويلات»، لطلاب المرحلة الثالثة الدورين «الأول، والثاني» للثانوية العامة، التي يعلنها مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، خلال ساعات.

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب «التحويلات» من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على هذا الرابط.

وكشفت وزارة التعليم العالي، أن مكتب التنسيق التزم خلال إجراء التحويلات لـ تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر بالنسبة المقررة 10%، خلال الفترة من يوم الجمعة 20/9/2024 حتى يوم الأحد 22/9/2024؛ عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة.. صور

كرم د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة؛ بمناسبة حصوله على اعتماد من مؤسسة ABET الأمريكية المتخصصة في مجال الاعتماد الأكاديمي للهندسة والحاسبات.

حضر التكريم كل من د.سامي ضيف رئيس قطاع التعليم، ود.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ورفعت فياض مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، ومحمد حبيب مدير تحرير الأهرام، ومن إدارة المعهد، د.أحمد رفعت عميد المعهد، ود.صلاح منصور رئيس مجلس إدارة المعهد، ود.علا الطحان نائب رئيس مجلس الإدارة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالمعهد، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

اعتماد مؤسسة ABET الأمريكية

في بداية اللقاء، هنأ الوزير أسرة المعهد بمناسبة حصوله على اعتماد مؤسسة ABET الأمريكية في برامجه الهندسية الثلاثة (هندسة الاتصالات والإلكترونيات، الهندسة المدنية، الهندسة المعمارية)، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعكس التزام المعهد بتقديم تعليم متميز يتماشى مع المعايير العالمية، مشيرًا إلى أن هذا الاعتماد يُعتبر علامة بارزة على التميز الأكاديمي بالمعهد، ويساهم في رفع مكانة المعهد على الصعيدين الأكاديمي والدولي.

وأضاف د. أيمن عاشور أن معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا هو أول معهد هندسي في مصر يحصل على الاعتماد الدولي والمحلي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، موضحًا أن حصول المعهد على اعتماد ABET يفتح أمام طلابه فرصًا واسعة؛ مما يعزز إمكانية حصولهم على وظائف عالمية، كما يسهم هذا الاعتماد في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي داخل المعهد، ويشجع على الابتكار والتطوير المستمر في البرامج الأكاديمية.

وأشار الوزير إلى أن هذا الإنجاز يأتي استكمالاً لما حققته الجامعات والمعاهد المصرية من تقدم ملحوظ على الصعيد الدولي، لافتًا إلى النتائج البارزة التي حصلت عليها في التصنيفات العالمية، حيث تم إدراج 46 جامعة مصرية بتصنيف التايمز للتأثير لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024، بالإضافة إلى إدراج 35 جامعة في تصنيف التايمز لعام 2024 للجامعات الناشئة، مؤكدًا أن بعض الجامعات المصرية دخلت قائمة أفضل 50 جامعة عالميًا من حيث الاعتماد البرامجي في تصنيف شنغهاي، كما حققت مراتب متقدمة ضمن أفضل مائة جامعة عالميًا في عدة تخصصات علمية، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من العلماء المصريين تم إدراجهم في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024‎؛ مما يعكس التفوق العلمي والبحثي للمؤسسات المصرية.

عاجل