رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: نعمل مع مصر وقطر للوصول إلى اتفاق لوقف الحرب فى غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن "أي دولة من حقها أن تضمن عدم تكرار أهوال 7 أكتوبر التي ارتكبتها حماس"، على حد تعبيره.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "أعمل مع مصر وقطر للوصول إلى اتفاق لوقف حرب غزة وإطلاق سراح المحتجزين.
وشدد الرئيس الأمريكي على أن اندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد.

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتصدي للعنف الذى يمارس ضد الفلسطينيين الأبرياء في الضفة الغربية.

أضاف الرئيس الأمريكي في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يجب أن نعمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشددا على ضرورة منع إيران من أن تتصرف بالوكالة ويجب ضمان عدم حصولها على أسلحة نووية.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يمكن للأمور أن تتحسن في الشرق الأوسط ولم نفقد الأمل في ذلك، وأضاف أن هدفنا إنهاء النزاعات والحروب وأنه آن الآوان لوقف إطلاق النار في غزة، وقال: أننا ملتزمون بدعم أوكرانيا حتى إحلال السلام الدائم.

أضاف الرئيس الأمريكي في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن قرار الانسحاب من أفغانستان لم يكن سهلا وكان علي اتخاذه للحفاظ على حياة جنودنا، وشدد على ان الولايات المتحدة ستستمر فى العمل للحد من تهديد الأسلحة النووية، وأن الحرب الشاملة لا تصب في صالح أي طرف من الأطراف، وواصل نؤيد حل الدولتين والأمر سيتطلب كثيرا من العمل، وهناك  تهديدات نواجهها في غزة والسودان وأوكرانيا، كما أن السودان يواجه أزمة إنسانية عالمية.

عاجل