رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين الفرنسي بيير فاندير القائد الأعلى لحلف الناتو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن حلف شمال الأطلسى "الناتو" تعيين الأدميرال بيير فاندير من البحرية الفرنسية، فى منصب القائد الأعلى للحلف خلفا للجنرال فيليب لافين.

وترأس الأدميرال روب باور، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسى، مراسم تغيير القيادة.
وذكر بيان صادر عن الناتو أن "فاندير" أدميرال البحرية الفرنسية هو تاسع قائد أعلى للحلفاء وبعد انضمامه إلى الأكاديمية البحرية الفرنسية، سرعان ما أصبح مقاتلًا بحريًا، حيث أدى العديد من المهام القتالية لما يقرب من عقدين، وقد قاد مرتين في البحر، الفرقاطة سركوف وحاملة الطائرات شارل ديجول، وفي الآونة الأخيرة كان رئيس الأركان البحرية ثم نائب رئيس الدفاع الفرنسي.

ورحب الأدميرال باور ، بالأدميرال فاندير وأكد على أهمية بناء مستقبل التحالف وأمن ومصالح أعضائه ضد التهديدات والتحديات الحالية التي تواجهها اليوم، وكذلك تلك التي قد تنشأ في المستقبل وخارج الحسابات الراهنة.

وشدد الأدميرال باور، على ضرورة إعادة التفكير في نهج الحلفاء في التعاون مع القطاع الخاص، من أجل مواجهة التحديات الدفاعية الحديثة، حيث يحتاج الحلفاء الآن إلى مخزونات كبيرة من الأسلحة وميزة تكنولوجية حاسمة للردع.

وعن رؤية الأدميرال فاندير للقيادة، قال "بالنسبة لنا جميعًا هنا، فإن الحفاظ على مصداقيتنا العسكرية يتطلب جهدًا غير عادي لتحديث تدريبنا ؛ ومجموع التكنولوجيات الجديدة ؛ وابتكار تكتيكات قتالية جديدة تمنحنا التفوق العملياتي في سياق إعادة تسليح عالمية سريعة ".. مؤكدا التزامه بتوفير أكثر الأدوات والإجراءات كفاءة التي ستمنحهم نجاحًا عمليًا في الصراع والحرب.

عاجل