رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 خطوات للاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة.. تفاصيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث الكثير من طلاب الشهادة الثانوية عن خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2024 للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية حتى يكونوا على دراية بها قبل إعلانها رسميًا.

وفي السطور التالية نستعرض لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2024 للمرحلة الثالثة في السطور التالية.

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هـــنـــا.

- لا بد من الضغط على عبارة نتيجة تقليل الاغتراب 2024.


- يجب كتابة الرقم السري ورقم الجلوس بشكل صحيح.

- ستظهر نتيجة تقليل الاغتراب أمامك 2024.

مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بتنسيق 2024 

بدأت مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة للعام 2024 الجمعة 20 سبتمبر الجاري، بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة بشكل رسمي. 

واستمرت هذه المرحلة حتى أمس الأحد، لتمكين الطلاب من تقديم طلبات تقليل الاغتراب خلال الفترة المحددة، يُعتبر هذا الإجراء بمثابة فرصة للطلاب لإعادة النظر في خياراتهم الجامعية وفقًا لمتطلبات السوق أو رغباتهم الشخصية.


وفي وقت سابق، استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وفدًا من مسؤولي مؤسسة التايمز البريطانية للتعليم العالي، لبحث سبل تعزيز تصنيفات الجامعات المصرية على المستوى الدولي، بحضور شيماء البنا مدير قطاع التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة.

وأكد الوزير عمق العلاقات المتميزة بين مصر والمملكة المتحدة في كافة المجالات، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى التقدم الذي حققته الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، حيث تم إدراج 46 جامعة مصرية في نتائج نسخته الأخيرة للتأثير لأهداف التنمية المُستدامة للعام 2024، بزيادة كبيرة عن العام الماضي 2023، والذي شهد إدراج 28 جامعة مصرية فقط، فضلا عن إدراج 35 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لعام 2024 للجامعات الناشئة، بزيادة 7 جامعات جديدة.

عاجل