رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتساءل الكثير من طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2024، عن موعد بدء تقليل الاغتراب حتى يكونوا على علم بها، بعد قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بمد فترة تسجيل رغبات الطلاب ضمن تنسيق المرحلة الثالثة، يومًا إضافيًا.

تنسيق الجامعات 2024

وفي ذلك الصدد، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2024 ستبدأ بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة والانتهاء من عمليات المراجعة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن انتهاء تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة سيكون بعد غد الثلاثاء، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تقليل الاغتراب سيفتح مباشرة بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب، وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المُقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة القاهرة، الجدول الزمني لإجراء الكشف الطبي على طلابها الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، حيث من المقرر أن يبدأ الكشف الطبي غدًا الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، أن الكشف الطبي سيتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب.

عاجل