رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير الصيني: تطوير العلاقات مع مصر يساهم في تحقيق التنمية المشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، أن مصر والصين شريكان في تحقيق التنمية المشتركة، مؤكدًا أن التعاون بينهما قد حقق إنجازات كبيرة، خاصة في مجالات البنية التحتية والصناعة والزراعة والسياحة والتكنولوجيا.

ووجه سفير الصين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بتطوير العلاقات المصرية الصينية بين البلدين، واستطرد قائلًا إن الصين ومصر شركاء في التحديث، وعلاقتهما نموذج للعلاقات القائمة على الثقة والمنفعة المتبادلة، كما يعمل البلدان بجد في دعم الاستقرار والسلام العالمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر الإحاطة الذي نظمته سفارة الصين صباح اليوم بالقاهرة، والخاص بمخرجات قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي، والتي شارك فيها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وعقد هذا المؤتمر بحضور نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، ومجموعة من السفراء والدبلوماسيين والمعنيين بالعلاقات المصرية الصينية.

وقال سفير الصين في كلمته أيضًا إن للصين ومصر دورًا بارزًا في إنجاح منتدى التعاون الصيني الأفريقي، مشيرًا إلى أن قمة بكين قد عكست قوة ومتانة العلاقات الصينية الأفريقية، مؤكدًا أن هذه العلاقات تعيش أفضل حالاتها نحو تحقيق المستقبل المشترك.

كما تطرق سفير الصين إلى نتائج قمة بكين ودورها في إعطاء المزيد من الدفع لتعاون وشراكة أقوى، خاصة على المستوى التجاري، وجعل السوق الصينية منطقة واعدة للصادرات الأفريقية، وأيضًا التكنولوجيا الرقمية والتعاون الإنمائي والتعليمي والتنمية الخضراء والطاقة النظيفة والاستشعار عن بعد.

وأوضح ليتشيانج أن عقد منتدى رجال الأعمال على هامش القمة أعطى قوة للعمل سويًا بين القطاع الخاص في الجانبين.

عاجل