رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي بمدارس أسيوط.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت مدارس التربية والتعليم اليوم الأحد، الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد بكافة مدارس أسيوط، وتواجد المدرسين داخل الفصول، وتوزيع الكتاب المدرسي للطلاب مع بداية اليوم بعد الانتهاء من طابور الصباح.

 وقال اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، إن أسيوط استقبلت الطلاب خاصة بعد تفقد الوزير يوم الجمعة الماضية مدارس المحافظة والتأكيد على جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، وأشار إلى أنه تم تجهيز المدارس وصيانتها، وبناء مدارس جديدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة.

وأشار محمد إبراهيم الدسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى انتظام الدراسة وعدم وجود أية مشاكل في اليوم الأول للدراسة.

وقال إن إجمالي عدد المدارس التي تم تنفيذها واستلامها حتى الآن شاملة مدارس المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بلغ حوالي 491 مدرسة، بإجمالي عدد فصول 7658 فصلاً دراسياً بتكلفة إجمالية بلغت نحو 2 مليار و286 مليون جنيه.

كما يجري حاليًا إنشاء وطرح ما يقرب من 29 مدرسة أخرى في خطة هيئة الأبنية التعليمية بإجمالي 412 فصلاً دراسياً ليصبح إجمالي المدارس التي تم بناؤها واستلامها والمدارس الجاري تنفيذها 520 مدرسة بإجمالي 8070 فصلاً دراسياً بتكلفة تبلغ 2 مليار و435 مليون، والتي جاءت ضمن خطة المحافظة للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد وصيانة المدارس القائمة بالفعل للارتقاء بالمنظومة التعليمية وخفض الكثافات داخل الفصول.

عاجل