رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. خلال ساعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب كثير من الطلاب، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، والتي من المنتظر أن تعلن جامعة الأزهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة أنه لا يفصلنا عن بدء دراسة في الجامعات سوى بضعة أيام.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

وسيتاح الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، فور ظهورها عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من على الرابط هنا.

- ثم اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

- الضغط على عرض لكي تظهر النتيجة.

وعقب إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 ستعلن جامعة الأزهر بدورها عن كافة التفاصيل الخاصة بمرحلة تقليل الاغتراب، كما سيجري فتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى للمتخلفين عن تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.

 تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

وطبقًا للقواعد المعمول بها في العام الماضي سوف تجري عملية تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية الأزهرية، كالآتي:

أولا: بالنسبة للطالبات

 يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو ولي أمرها.

لا يجوز تقليل الاغتراب للطالبات لكليات قطاع الطب - قطاع الصيدلة - قطاع الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

ثانيا: بالنسبة للطلاب

 يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو ولى الأمر.

 لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات قطاع الطب - قطاع الصيدلة - قطاع طب الأسنان - قطاع الهندسة - قطاع العلوم - قطاع الزراعة - قطاع الهندسة الزراعية - المعاهد الفنية وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات).

بداية العام الجامعي الجديد

ومن المقرر، أن ينطلق العام الدراسي الجديد في الجامعات، يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، وتستمر الدراسة فيه لمدة 14 أسبوعًا، إذ تنتهي الخميس 2 يناير 2025.

فيما تبدأ امتحانات نهاية ذلك الفصل يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهي الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهي الخميس 6 فبراير 2025.

أما الفصل الدراسي الثاني، فسينطلق اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، إذ تنتهى الخميس 29 مايو 2025، بينما تعقد امتحاناته خلال شهر يونيو 2025، وذلك وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

عاجل