رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يطمئن على جاهزية مدارس أسيوط ويوجه بتنفيذ مجموعات التقوية

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أشاد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجاهزية محافظة أسيوط للعام الدراسي الجديد، وذلك في إطار ما شهده من استعدادات خلال زيارته للمدارس بالمحافظة، مؤكدًا حرص وزارة التربية والتعليم على انطلاق عام دراسي منضبط بكل المحافظات.

جاء ذلك على هامش جولة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم، لتفقد 9 مدارس بالمحافظة؛ لمتابعة جاهزيتها قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

رسالة طمأنة لأولياء الأمور

وفي رسالة طمأنة لأولياء الأمور، أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستهدف تلقي أبنائنا الطلاب تعليمًا جيدًا وإعدادهم للمستقبل، مُشيرًا إلى أن الوزارة لا تدخر جهدًا من أجل تحقيق ذلك، وأنه سيكون هناك متابعة مستمرة بجميع المحافظات خلال العام الدراسي.

جولة تفقدية لمدارس في أسيوط

وتفقد الوزير والمحافظ مدارس الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات التابعة لإدارة أسيوط للتعليمية التي تضم 1026 طالبة، وطه حنفي الإعدادية بنين التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتي تضم 697 طالبًا، وخديجة يوسف الثانوية بنات التابعة لإدارة أسيوط التعليمية، والتي تضم 1390 طالبة، ومدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتي تضم 907 طلاب وطالبات، ودرية الحسيني الابتدائية التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتي تضم 822 طالبًا وطالبة، وناصر الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتي تضم 1923 طالبًا، وبني مر الإعدادية بنات التابعة لإدارة الفتح التعليمية والتي تضم 613 طالبة، والنهضة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الفتح التعليمية، والتي تضم 1209 طلاب، وبني مر الابتدائية الجديدة التي تضم 500 طالب وطالبة، والنهضة للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة الفتح التعليمية.

وتفقد الوزير والمحافظ، خلال زيارتهما لهذه للمدارس، قاعات رياض الأطفال، والفصول، ومعامل العلوم بالمدارس الإعدادية، ومعامل الفيزياء والكيمياء بالمدارس الثانوية، وحجرات تحضير المعامل، وكذلك معامل الحاسب الآلي، ومعامل الوسائط المتعددة، وغرف المصادر والمكتبات، وحجرات التربية الفنية، والتربية الزراعية، والاقتصاد المنزلي، وقاعات الاجتماعات، وحدائق المدارس.

توجيهات من الوزير

وخلال الجولة، حرص الوزير على التأكد من قيام المدارس بتعليق قوائم أسماء الطلاب على جميع الفصول، وإعداد الجداول المدرسية، مُوجهًا بتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للطلاب.

واطمأن الوزير والمحافظ على تنفيذ الإجراءات التنفيذية الجديدة لمواجهة الكثافات الطلابية، والالتزام بالكثافات المتفق عليها، وتضمنت المدارس أقل من 50 طالبًا في الفصل.

ووجه الوزير مديري هذه المدارس بضرورة البدء في تنفيذ مجموعات التقوية مع بداية العام الدراسي، والإعلان عنها، وضرورة توفير الإجراءات والآليات المناسبة لراحة المعلم والطالب، موضحًا أن هذه المجموعات تعقد تحت إشراف الوزارة وتضم أكفأ المعلمين.

كما تأكد الوزير من جاهزية الشاشات الذكية بالمدارس الثانوية وتشغيلها، وأدوات المعامل، ووجه بمراجعة الصيانات البسيطة بالمدارس.

جهود محافظة أسيوط

من جانبه، أكد محافظ أسيوط أن المحافظة تقوم بدور كبير في ضوء توجيهات الوزير محمد عبداللطيف استعدادًا لانطلاق العام الدراسي، فضلًا عن التنسيق مع كل الوزارات المعنية لتوفير كل الامكانيات، وتقديم خدمة جيدة لأبنائنا في المدارس.

وشدد، على أن المحافظة تعمل على توفير العمالة الكافية في المدارس، وأي عناصر وأدوات تحتاجها الوزارة، مثمنًا توفير وزارة التربية والتعليم لكل الإمكانيات التي تحتاجها المحافظة لتقديم عملية تعليمية جيدة، ومنها الكتب الدراسية، والمدرسين الأكفاء، وتجهيز الفصول، والمعامل، وتوفير أجهزة الكمبيوتر، مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال للعام الدراسي الجديد.

زيارات ميدانية للمدارس

وبالتوازي مع زيارة الوزير لمحافظات الصعيد، تجري قيادات الوزارة بتوجيهات من وزير التربية والتعليم زيارات ميدانية بمحافظات القاهرة والجيزة والسويس والمنوفية والدقهلية والبحيرة والفيوم؛ لمتابعة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد.

عاجل