رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي يعلن تدشين أول دوري للجامعات للألعاب الإلكترونية

نشر
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جميع الجامعات لديها مراكز إعداد المهارات ودعم الابتكار وريادة الأعمال.

وأوضح وزير التعليم العالي، في ختام فعاليات المؤتمر الأول للاتحاد المصري للجامعات المصرية، على هامش تدشين جامعة قناة السويس مبادرة «100 يوم رياضة» ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، اليوم الجمعة، إن الرياضة ليست نشاطًا ترفيهيا فقط، فهي دعامة لتطوير وبناء الإنسان، مؤكدا أن العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب، وأن البرامج التعليمية الحديثة تعمل على ذلك.

مبادرة «100 يوم رياضة»

وأكد، أن إطلاق وتدشين مبادرة «100 يوم رياضة» يأتي بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية 20 سبتمبر، وبداية العام الدراسي الجديد، مُشيرًا إلى أن المبادرة تتضمن العديد من المحاور التي تسعى لتحقيق مردود إيجابي يشعر به المواطن خلال فترة وجيزة، إلى جانب اهتمام المبادرة ببناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن انطلاق مبادرة «100 يوم رياضة» يُعد تدشينًا لواحدة من أهم المبادرات التي تسعى إلى بناء شخصية الإنسان ودعم مهاراته.

دوري للجامعات للألعاب الإلكترونية

وأشار، إلى أن توسيع البنية التحتية في الجامعات، خصوصًا الرياضية، تجعل حياة الطالب الجامعي ثرية، معلنًا أن اليوم سيشهد تدشين أول دوري للجامعات للألعاب الإلكترونية، من داخل جامعة قناة السويس، وذلك إيمانًا من الوزارة ببناء الإنسان وصياغة مستقبل مشرق نحو جمهورية جديدة قوامها العنصر البشري المتميز.

عاجل