رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل جراء قصف من جنوب لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، نشوب حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل جراء قصف من الجنوب اللبناني، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وأرجأ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، زيارته التي كانت مقررة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل؛ بسبب التصعيد في القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بحسب ما كشف عنه موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي اليوم الخميس، نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين.

وقال المسؤولان إن أوستن كان من المقرر أن يصل إلى إسرائيل يوم الأحد ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، ويزور كذلك العديد من الدول الأخرى في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن القرار يأتي في ظل قلق بالغ لدى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من تصاعد القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية إلى حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وبحسب المسؤولين الإسرائيليين، تحدث أوستن هاتفيًا مع جالانت يوم الأربعاء وناقش معه الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم البنتاجون إن أوستن أبلغ جالانت بأن الأولوية يجب أن تكون للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإرساء وقف إطلاق النار في غزة، والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان يسمح للمدنيين بالعودة إلى ديارهم.

وأكد أوستن لجالانت أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله وأنها ملتزمة بمواصلة ردعهما، بحسب بيان البنتاجون.

وقال مصدر مطلع إن سبب قرار تأجيل رحلة أوستن كان مزيجًا بين التوترات في المنطقة ومسائل تتعلق بجداول أعمال لبعض القادة في المنطقة.

ونقل التقرير عن المتحدث باسم البنتاجون الجنرال بات رايدر قوله "لا توجد رحلات للإعلان عنها في هذا الوقت".

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة أرسلت على مدار الأيام الأخيرة رسائل إلى إسرائيل وحزب الله سرًا وعلنًا حول الحاجة إلى وقف التصعيد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد صرح في نهاية اجتماع في باريس مع نظيره الفرنسي اليوم بأن الولايات المتحدة "تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان".

عاجل