رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل ترفع حالة الاستنفار| رفع مستوى التأهب وأوامر بالتجنيد الفوري للاحتياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

دخلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي في حالة استنفار قصوى، مساء اليوم الثلاثاء، بعد الهجوم الذي استهدف أجهزة الاتصال الخاصة بحزب الله في لبنان، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات، وتوجيه أصابع الاتهام لتل أبيب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه تم رفع حالة التأهب في جميع الموانئ في إسرائيل بما في ذلك ميناء إيلات، كما أن الإسعاف الإسرائيلي دعا لبدء عمليات تبرع بالدم في مدينة حيفا.

حالة استنفار في إسرائيل 
وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تم دعوة ضباط كبار للمشاركة في المشاورات الأمنية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، حيث تستمر اجتماعات أمنية مكثفة في إسرائيل للوقوف على تطورات الوضع في لبنان.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة الجيش يجتمعون في وزارة الدفاع قبيل تصعيد متوقع على جبهة لبنان بعد الهجوم الكبير اليوم.

من ناحية أخرى، قال موقع واللا العبري، إن جنود احتياط تلقوا أمر 8 للتجنيد الفوري، مشيرا إلى أنه هناك حالة تأهب قصوى في غرف الاستنفار ووحدات الجيش.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة هآرتس العبرية، بأن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن حزب الله ينوي شن عملية عسكرية ضد إسرائيل، ردا على الهجوم الكبير الذي استهدف لبنان اليوم.  

عاجل