رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الفراخ البيضاء والبيض اليوم بالأسواق بعد ضبط كبار المحتكرين

نشر
الفراخ البيضاء
الفراخ البيضاء

سجلت أسعار الدواجن، اليوم الإثنين 16- 9- 2024، 74 إلى 75 جنيهًا لكيلو الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة.

سعر الفراخ البيضاء

ويصل سعر الفراخ البيضاء النهائي للمستهلكين بحوالي 85 إلى 90 جنيهًا وفق كل محافظة، حسب بورصة الدواجن في مصر اليوم الإثنين.

ويختلف سعر الفراخ البيضاء من محافظة إلى أخرى بحسب تباين تكلفة النقل لا سيما بعد ارتفاع أسعار السولار والبنزين قبل أسابيع.

سعر كرتونة البيض

وتحرك سعر كرتونة البيض إلى مستويات 166 جنيهًا تسليم أرض المزرعة.

وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 168 جنيهًا.

وسجل سعر كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا بسوق الجملة.

ويصل السعر النهائي لـ كرتونة البيض البلدي للمستهلكين بين 185 إلى 190 جنيهًا.

هبوط سعر العلف

وأعلن سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، هبوط سعر طن العلف في الأسواق من مستويات وصلت 28 ألف جنيه شهر أغسطس 2024 إلي مستويات وصلت 20600 جنيه حالياً بنسبة تراجع 35.9%.

وقال رئيس شعبة الدواجن، إن تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية يمكن أن يساهم في ضبط السوق، حيث سيؤدي ذلك إلي تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية، وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

ضبط محتكري البيض

وفي سياق متصل، كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أسعار بيض المائدة في الأسواق حالياً، لافتاً إلى أن مصر تصدر البيض حالياً وهناك اكتفاءً ذاتياً منه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نحو 21 شخصاً من محتكري البيض تم ضبطهم مؤخراً، معلقاً: أزمة السوق الحالية في تسعير البيض وليس توافره.

ولفت سامح السيد إلى أن مشكلة تسعير البيض تشمل صناعة الدواجن والبيض أيضاً، وهناك قلة ضمير لدى بعض السلاسل التجارية.

عاجل