رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على العقوبة المتوقعة لـ سعد الصغير بعد القبض عليه بـ«مخدرات» بالمطار

نشر
سعد الصغير داخل الطائرة
سعد الصغير داخل الطائرة قبل القبض عليه بمطار القاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية بـ مطار القاهرة الدولي، القبض على المطرب الشعبي سعد الصغير، وبحوزته مواد مخدرة، وذلك خلال عودته من أمريكا.

بداية القضية

تعود بداية القضية، إلى أنه في أثناء تفتيش المطرب الشعبي سعد الصغير، بمطار القاهرة الدولي، عقب عودته من رحلة غنائية بالولايات المتحدة، عثر بحوزته على مواد مخدرة.

وبينت المعاينة أن المخدرات المضبوطة بحوزته عبارة عن سجائر إليكترونية وفيب بزيت الماريجوانا المخدر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

أزمة سعد الصغير

ومن المقرر أن ترسل جهات التحقيق المواد التي عثر عليها بحوزته إلى المعمل الكيماوي للفحص، وبيان هل تحتوي على مواد مخدرة من المدرجة بجداول المخدرات المعروفة.

العقوبة المتوقعة

كشف محمد يوسف عبدالجواد، المحامي بالنقض، العقوبة المتوقعة في مثل هذه القضايا، قائلًا: «ما حدث يندرج تحت جرائم جلب المواد المخدرة، والجلب نوعان إما بقصد الاتجار، وهذا عقوبته المؤبد أو الإعدام، أو بقصد التعاطي، وتصل عقوبته القصوى إلى 10 سنوات، ولكن قديتم مراعاة مستقبل الشاب أو الفتاة، ويتم الحكم عليه بحبس سنة مع إيقاف التنفيذ».

وأضاف عبدالجواد لـ«مستقبل وطن نيوز»، إنه يتضح في حالة المطرب الشعبي سعد الصغير، إن الأحراز التي تم نشرها بوسائل الإعلام، بقصد التعاطي والاستعمال الشخصي، وهنا ينتفي قصد الاتجار.
وأوضح عبدالجواد، أن الدفاع فى مثل هذه القضية، يستند على التشكيك في إجراءات التفتيش والضبط، وانتفاء صلة المتهم بالأحراز، أو أن مأمور الجمرك فتح الشطنة في غير مواجهة المتهم، أو أن مكان تفتيش المتهم كانت به شنط كثيرة وتم التلاعب وتغيير الشنط.

عاجل