رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| العراق: متضامنون مع مصر في مواجهة تزييف حكومة الاحتلال للحقائق وتضليل المجتمع الدولي

نشر
الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

الخارجية العراقية: متضامنون مع مصر في مواجهة تزييف حكومة الاحتلال للحقائق وتضليل المجتمع الدولي.. جاء ذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في أخبار عاجلة منذ قليل.
 

وأضافت الخارجية العراقية: ندين التصريحات الصادرة عن حكومة الاحتلال وتستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في غزة.

 

«التعاون الخليجي» يعلن التضامن الكامل مع مصر ويدين تصريحات نتنياهو


أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الأستاذ جاسم محمد البديوي, عن التضامن والوقوف الكامل للمجلس مع مصر ضد التصريحات المستفزة للاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف لتشويه صورة مصر والإساءة إلى دورها الريادي والكبير في المنطقة، وجهودها الجلية والواضحة في الوساطة لحل الأزمة بغزة.
وأكد البديوي أن لمصر دورا محوريا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي من خلال جهودها المتواصلة في الوساطة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).
وشدد البديوي على رفض مجلس التعاون التام لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة، التي لا تخدم السلام في المنطقة بل تسهم في زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع، مؤكدا ضرورة التزام الاحتلال الإسرائيلي بالمبادئ الدولية والاتفاقيات الموقعة وكذلك وقف نهجها العدواني في غزة وكافة المناطق الفلسطينية.
وجدد البديوي التأكيد على دعم دول المجلس الثابت لمصر في مساعيها الدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق الأهداف السامية التي تجمع الدول العربية والإسلامية في وجه التحديات المشتركة.

رابطة العالم الإسلامي تتضامن مع مصر في مواجهة كل المزاعم الإسرائيلية

أدانت رابطة العالم الإسلامي، تصريحات الحكومة الإسرائيلية بشأن "محور فيلاديلفيا"، والمحاولات العبثية لتبرير انتهاكات الاحتلال المتواصلة لكلّ القوانين والأعراف الدولية، مؤكدة تضامنها التام إلى جانب مصر في مواجهة كل المزاعم الإسرائيلية.
وندد الأمين العام للرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى - في بيان أوردته وكالة أنباء السعودية (واس) - بالانتهاكات الجسيمة والمتواصلة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، استهتارًا بكل الأعراف والقوانين الدولية، وتقويضا للمساعي الحميدة التي تُبذل من أجل وقف الحرب.
وجدد دعوة الرابطة المُلحّة للمجتمع الدولي للوقوف وقفة صادقة وجادة لإنهاء هذه المأساة الإنسانية المروعة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية، واتّخاذ إجراءات فاعلة وملموسة لضمان وقف هذا العدوان الوحشي المتواصل.

الكويت تعرب عن تضامنها مع مصر ورفضها لتصريحات نتنياهو الهادفة لتشتيت الانتباه عن جرائمه


أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن تضامن دولة الكويت مع جمهورية مصر العربية ورفضها للتصريحات الصادرة عن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في محاولة بائسة لإقحام اسم مصر، بهدف تشتيت الانتباه عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني، وعرقلة جهود الوساطة المشتركة، من قبل كل من جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، والهادفة إلى وقف إطلاق النار في غزة.
وأكدت الخارجية الكويتية في بيان لها ،الثلاثاء، على وقوف دولة الكويت إلى جانب جمهورية مصر العربية في مواجهة أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي، لتدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك لوضع حد للتجاوزات والانتهاكات المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق دول المنطقة.

 

السعودية تدين التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا وتؤكد تضامنها مع مصر 

 

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تضامنها مع مصر، مشددة على إدانتها للتصريحات التي صدرت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن محور فيلادلفيا.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أنه يجب وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته على حدود 1967

عاجل