رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تدعو الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء هجومه على مخيم جنين فورا

نشر
مخيم جنين
مخيم جنين

أدان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم السبت، الهجوم على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا المكتب في بيان له، إلى إنهاء الهجوم الحالي على مخيم جنين للاجئين على الفور، مشددًا على أن الهجوم المستمر على المخيم وأجزاء مجاورة من مدينة جنين، أدى إلى عمليات قتل غير قانونية وانعدام الأمن للسكان الفلسطينيين، وتدمير هائل للمخيم.

وشدّد المكتب على أن استخدام قوات الاحتلال للأسلحة والتكتيكات العسكرية يسهم في تصعيد العنف في الضفة الغربية المحتلة، مشيرًا إلى أن محكمة العدل الدولية قالت أخيرًا إن وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، ودعت إسرائيل إلى إنهاء هذا الوجود في أسرع وقت ممكن.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم مقتل قيادي في غزة وينشر فيديو للعملية


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل قائد قائد لواء "مخيمات الوسطى في الجهاد الإسلامي" محمد القطراوي.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه أجرى عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك، الخميس، هاجمت قطعة جوية في وسط قطاع غزة وقضت على قائد لواء مخيمات الوسطى في الجهاد الإسلامي، محمد القطراوي.

لمشاهدة الفيديو

https://x.com/AvichayAdraee/status/1829926687380852992/video/2

 

جانتس: الأولوية الآن إبرام صفقة تبادل للمحتجزين وتحويل الجهود العسكرية نحو الشمال


بيني جانتس: الأولوية الآن هي إبرام صفقة تبادل للمحتجزين وتحويل الجهود العسكرية نحو الشمال.. حسبما افادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.


وأضاف جانتس: وتيرة القتال والتقدم العسكري في غزة بطيئة جدا وهذه انتقادات موجهة للجيش.

مظاهرات لعائلات الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب تحت شعار «يسقط نتنياهو»


قالت وسائل إعلام عبرية اليوم أن عائلات الأسرى الإسرائيليين فى تل أبيب نظموا مظاهرات تحت شعار "يسقط نتنياهو"، وذلك من أجل انقاذ أبنائهم المحتجزين فى قطاع غزة وعزل نتنياهو من الحكومة.

وأكد أهالي المحتجزين الإسرائيليين فى غزة أن نتنياهو يفشل الصفقة من أجل البقاء فى السلطة.

عاجل