رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس سنة مع الشغل لـ عصام صاصا وشقيقه بتهمة التزوير

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الخميس، حبس مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه سنة على خلفية اتهامهما بتزوير محرر رسمي، و10 سنوات لباقي المتهمين.

واستمعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، لمرافعة دفاع مطرب المهرجانات "عصام صاصا" وشقيقه، في واقعة تزوير محرر رسمي، والتي تضمنت التماس البراءة تأسيسًا على خمس دفوع تمثلت في انتفاء ركن جريمة التزوير بركنيها المادي والمعنوي، وثانيها؛ انتفاء القصد الجنائي الخاص والعام من علم وإرادة، ثالثها؛ انتفاء الأسباب الدافعة لارتكاب جريمة التزوير ورابعها؛ انعدام المصلحة لكل من المتهم بالتزوير والمتهم بالتزوير لصالحه، وخامسا؛ بطلان تحريات المباحث لفقدها شرطي الكفاية والجدية.

وسألت هيئة المحكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا خلال جلسة محاكمته: “تعرف إيه عن التقرير المزور"، ورد المتهم: "أنا كنت في دبي وجالي اتصال من أسرتي إنهم هيعملوا توكيل لأحد المحامين، وطلبت منه إنهم ميسلموش التوكيل لأحد".

وأضاف عصام صاصا أمام هيئة المحكمة: “لما عرف أن التوكيل فيه مشكله طلبت من أخويا ميسلمهوش لحد”.

وكانت قررت النيابة العامة في جنوب الجيزة، إحالة عصام صاصا مطرب المهرجانات الشهير وشقيقه وآخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتزوير محرر رسمي خاص.

واستمعت نيابة الجيزة، لأقوال زوجة شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا في اتهامه بتزوير توكيل، وقررت صرفها من سراي النيابة بعد الانتهاء من التحقيق.

وخلال التحقيق، قالت زوجة شقيق عصام صاصا: إنها لا تعلم شيئا عن واقعة تزوير التوكيل، وكل ما تعلمه أن عصام صاصا طلب من زوجها مقابلة أحد الأشخاص، لاستلام توكيل منه لكنها لا تعلم أن التوكيل مزور.

وأضافت أن زوجها لم يخبرها بأي شيء عن التوكيل، وفوجئت بالقبض عليه متهما بالتزوير في محرر رسمي.

عاجل