رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطلان تحريات.. أهم طلبات دفاع عصام صاصا من المحكمة في واقعة التزوير

نشر
عصام صاصا في المحكمة
عصام صاصا في المحكمة

استمعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، اليوم الخميس، لمرافعة دفاع مطرب المهرجانات "عصام صاصا" وشقيقه، في واقعة تزوير محرر رسمي.

عصام صاصا

كانت أبرز طلبات دفاع المتهمين الذي التمس البراءة تأسيسا على خمس دفوع.

أولاها إنتفاء ركن جريمة التزوير بركنيها المادي والمعنوي، وثانيها؛ إنتفاء القصد الجنائي الخاص والعام من علم وإرادة، ثالثها؛ إنتفاء الأسباب الدافعة لارتكاب جريمة التزوير ورابعها؛ إنعدام المصلحة لكل من المتهم بالتزوير والمتهم بالتزوير لصالحه، وخامسا؛ بطلان تحريات المباحث لفقدها شرطي الكفاية والجدية.

وبدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم زينهم، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه و 2 اخرين في اتهامهم بتزوير محرر رسمي، الخاص بحادث دهس مواطن علي الطريق الدائري بالطالبية.

وسألت هيئة المحكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا خلال جلسة محاكمته: “تعرف إيه عن التقرير المزور”، ورد المتهم: "أنا كنت في دبي وجالي اتصال من أسرتي إنهم هيعملوا توكيل لأحد المحامين، وطلبت منه إنهم ميسلموش التوكيل لأحد".

وأضاف عصام صاصا أمام هيئة المحكمة: “لما عرف أن التوكيل فيه مشكله طلبت من اخويا ميسلمهوش لحد”.

ووصل مطرب المهرجانات عصام صاصا لمحكمة جنايات جنوب القاهرة، لحضور جلسة محاكمته لاتهامه بتزوير محرر رسمي خاص بقضية حادث عصام صاصا، وذلك بمساعدة شقيقه وأصدقاؤه.

ووصلت منذ قليل، أسرة مطرب المهرجانات عصام صاصا من بينهم زوجته وأصدقاؤه، لحضور جلسة محاكمته وشقيقه وآخرين في واقعة تزوير محرر رسمي.

وقررت النيابة العامة في جنوب الجيزة، إحالة عصام صاصا مطرب المهرجانات الشهير وشقيقه وآخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتزوير محرر رسمي خاص.

واستمعت نيابة الجيزة، لأقوال زوجة شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا في اتهامه بتزوير توكيل، وقررت صرفها من سراي النيابة بعد الانتهاء من التحقيق.

وخلال التحقيق، قالت زوجة شقيق عصام صاصا: إنها لا تعلم شيئا عن واقعة تزوير التوكيل، وكل ما تعلمه أن عصام صاصا طلب من زوجها مقابلة أحد الأشخاص، لاستلام توكيل منه لكنها لا تعلم أن التوكيل مزور.

وأضافت أن زوجها لم يخبرها بأي شيء عن التوكيل، وفوجئت بالقبض عليه متهما بالتزوير في محرر رسمي.

وفي وقت سابق، جدد قاضي المعارضات بالجيزة حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بتزوير محرر رسمي "توكيل بالشهر العقاري".

عاجل