رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار خفيفة إلى رعدية وتوقعات بنشاط رياح خلال الـ72 ساعة المقبلة في 8 مناطق

نشر
سقوط أمطار
سقوط أمطار

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة حدوث سقوط أمطار تتراوح بين الخفيفة إلى المتوسطة، وقد تصل إلى أن تكون رعدية في بعض المناطق. ومن المتوقع أيضًا أن يصاحب هذه الأمطار نشاط ملحوظ للرياح، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق. ورغم هذه الظروف الجوية، يتوقع أن تشهد درجات الحرارة استقرارًا نسبيًا.

أمطار على 8 مناطق

وفقا للبيان الصادر عن الهيئة، فإن الأمطار المتوقعة ستكون على عدة مناطق غدًا الجمعة، والتي تشمل: "أسوان، أبو سمبل، بحيرة ناصر، حلايب، شلاتين، رأس بناس". ومن المنتظر أن تكون هذه الأمطار خفيفة إلى متوسطة وربما رعدية، وقد تصل أحيانًا إلى درجة الغزارة في بعض الأماكن.

التوقعات لبقية الأيام

أما يوم السبت المقبل، فتشير التوقعات إلى أن مناطق أقصى غرب البلاد ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة ورعدية على فترات متقطعة، وذلك في مناطق مثل «حلايب، شلاتين، جنوب الوادي الجديد». كما من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية يوم الأحد 1 سبتمبر، ولكنها ستكون على فترات متقطعة.

وستستمر درجات الحرارة في الارتفاع، حيث سيكون الطقس حارًا رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، ومائلًا للحرارة رطبًا خلال الليل. ومن المتوقع أن تكون بعض المناطق الجنوبية شديدة الحرارة خلال النهار. وستستقر درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 34 و35 درجة مئوية، ولكن الإحساس بالحرارة قد يكون أعلى بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

عاجل