رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: دمرنا 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزارة الدفاع الروسية، أنهم دمروا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية.

روسيا تسلم 12 طن مساعدات إنسانية لـ«كورسك» على خلفية الهجوم الأوكراني

سلمت وزارة الطوارئ الروسية 12 طنا من المساعدات الإنسانية إلى سكان مدينة "كورشاتوف" في منطقة كورسك الروسية، وذلك على خلفية هجوم القوات الأوكرانية على المنطقة الروسية.

وذكرت وزارة الطوارئ - في بيان، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - أن موظفي الوزارة يقومون بانتظام بإعداد طرود غذائية للمناطق المتضررة، ونقلها إلى مراكز الإيواء المؤقتة، ومواقع توزيع المساعدات الإنسانية.

وكان متحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية قد صرح، في وقت سابق، بأن نحو 2,500 طن من الشحنات الإنسانية قد تم تسليمها إلى منطقة كورسك منذ دخول القوات الأوكرانية المنطقة الروسية، موضحا أن الشحنات تضمنت مواد غذائية ومنتجات للنظافة الشخصية ومواد للبناء، فضلا عن لوازم مدرسية.

ومن جهة أوكرانيا، أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال أن حكومته خصصت 24 مليار هريفنيا (ما يعادل 581 مليونا و509 آلاف دولار أمريكي) لشراء طائرات بدون طيار لقوات الأمن والدفاع الأوكرانية لردع الهجمات الروسية.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن شميهال قوله، خلال اجتماع حكومي اليوم، "إن الحرب الحديثة مستحيلة بدون جيش قوي من الطائرات بدون طيار، والذي يعمل بكفاءة ويتفاعل مع فرق أخرى من القوات، كما تعاقدت الدولة بالفعل على مليون طائرة بدون طيار، بالإضافة إلى إنتاج 500 شركة أوكرانية للطائرات بدون طيار".

وفي سياق متصل، أصدرت دائرة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا طلبًا للحصول على مساعدة دولية من خلال آلية الاستجابة للطوارئ التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي، وهي مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأوروبية الأطلسية.

عاجل