رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار وزير الكهرباء بالتنفيذ الفوري.. شروط تركيب العدادات الكودية والأوراق المطلوبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن شروط تركيب العدادات الكودية بعد إعلان وزارة الكهرباء بالبدء الفوري في تركيبها بشكل مؤقت، مما يتطلب على المواطنين معرفة شروط تركيب العدادات الكودية، منعا لتوقيع عقوبة في حالة عدم تنفيذ القرار، حيث تتعدد شروط تركيب العدادات الكودية، والتي يجب أن يستوفيها المواطن من أجل الحصول عليه وتقنين الأوضاع خلال الفترة القادمة.

ومع زيادة البحث من قبل المواطنين حول معرفة ما هي العدادات الكودية، شروط العدادات الكودية، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة، يستعرض مستقبل وطن نيوز، كافة التفاصيل الخاصة بتركيب العدادات الكودية، حيث تسعى وزارة الكهرباء على الحفاظ على الحقوق، والتصدي لكافة أشكال سرقة التيار الكهربي، من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الهامة التي تتصدى لكل محاولات المخالفين في الهروب من دفع القيمة المستحقة بشأن تشغيل التيار الكهربائي.

تركيب العدادات الكودية

كشفت وزارة الكهرباء عن قرار جديد بشأن تركيب العدادات الكودية خلال الفترة المقبلة، والتي تعد من إحدى الوسائل الفعالة في قياس الاستهلاك، حيث تقوم عددا من الأفراد بالانتفاع بتشغيل التيار الكهربائي دون دفع القيمة المستحقة لهذه الخدمة، لذا قرر الدكتور محمد عصمت، وزير الكهرباء بإصدار قرار ببدء تركيب العدادات الكودية بشكل فوري من أجل التصدي لمحاولة سرقة الكهرباء.

وتأتي هذه القرارات في ضوء خطة الدولة في الارتقاء بمستوى التغذية الكهربائية، للحفاظ على حق الدولة، ومنع استنزاف المواد، من أجل دعم المواطن المصري، وتقديم الخدمة بشكل جيد، حيث تعمل وزارة الكهرباء على منع وجود أي مشكلات تتعلق بانتظام التيار الكهربائي، خاصة بعد قرار وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال.

أهمية تركيب العدادات الكودية

تتعدد أهمية تركيب العدادات الكودية، والتي تفيد المواطن المصري بشكل كبير، حيث تمنع سرقة التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تقطع الطريق على المخالفين، الذي يقومون بتركيب العديد من الوصلات الكهربائية، والتي تضر بالشبكة الكهربائية، مما تؤدي إلى عدم الاستقرار على التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وأكد الدكتور محمد عصمت، وزير الكهرباء، أن سرقة التيار الكهربائي تتسبب في خسائر هائلة للدولة، وتشكيل عبء كبير على الشبكة الكهربائية، نظرا لأنها تشكل دخول بشكل منظم على الشبكة، والتي يؤدي بطبيعة الحال إلى انقطاع التيار الكهربائي.

شروط تركيب العدادات الكودية

فيما يخص شروط تركيب العدادات الكودية، فيجب على المواطن أن يستوفي كافة الإجراءات من أجل تركيب العداد الكودي، في إطار خطة الحكومة في الحفاظ على موارد الدولة، حيث جاءت شروط تركيب العدادات الكودية كالتالي:

  • يقوم الشخص بتسديد ثمن المقايسة الخاصة بتركيب العدادات الكودية.
  • تسديد الشخص لثمن العداد الثلاثي.
  • تسديد قيمة العداد الأحادي.
  • أن يكون المبنى ضم الأراضي الزراعية.
  • يكون مطابق لشروط المسافات الآمنة.
  • مطابق لشروط الطيران المدني.
  • ألا يكون المبنى ضم الأراضي المملوكة للدولة.
  • لا يكون المبنى المقدام على تركيب العداد الكودى يتعدى على حرم الطريق.
  • المبنى المقدم على العداد لا يكون مقاما على أرض أثرية.

ما هي العدادات الكودية؟

يريد الكثير معرفة ما هي العدادات الكودية؟ وهو الذي يتم طلبه من قبل المواطنين، الذين يحصلون على خدمة الكهرباء بصورة مخالفة، حيث يقوم العداد بقياس استهلاك الكهرباء بشكل صحيح لمنع وجود أي مخالفات جديدة من قبل الأشخاص، وتحديد القيمة الفعلية للاستهلاك، لحين تقنين الأوضاع.

الأوراق المطلوبة لتقديم العداد الكودي

يتطلب من الفرد المخالفة تجهيز كافة الأوراق المطلوبة للتقديم في العداد الكودي، والتي جاءت كالتالي:

  • صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمتقدم.
  • صورة واضحة من ملكية الشخص للمبنى.
  • صورة مقايسات العداد.
  • صورة من الإيصال الأخير لخدمة الكهرباء.
عاجل