رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بوينج» تؤكد دعم مصر للطيران بكل الإمكانيات لزيادة قدرتها التنافسية

نشر
اجتماع بوينج مع وزير
اجتماع بوينج مع وزير الطيران المدني

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بـ عمر عريقات، نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وعدد من مسؤولي شركه بوينج العالمية.

تناول اللقاء استعراض التحديات الراهنة التي تواجه صناعة النقل الجوي العالمي، وسُبل التعاون المشترك بين الجانبين؛ خصوصًا في إطار خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها شركة مصر للطيران لتعزيز أسطولها الجوي بأحدث الطرازات العالمية خلال الفترة المقبلة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة على متن طائراتها، بما يدعم قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

التعاون بين وزارة الطيران وبوينج

في هذا السياق، أشاد وزير الطيران بالتنسيق والتعاون الدائم مع شركة بوينج، الذي يمتد لعقود طويلة تصل لأكثر من 50 عامًا من التعاون المشترك لتعزيز قدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجالات متعددة، من بينها مجالي الصيانة والتدريب وغيرها، مُؤكدًا أهمية التعاون مع شركة بوينج التي ساهمت بشكل كبير في تطوير أسطول طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، بالإضافة إلى شركات الطيران المصرية الأخرى، ليصل إجمالي عدد طائرات شركة بوينج بشركات الطيران المصرية العاملة بجمهورية مصر العربية لأكثر من 60 طائرة من مختلف الطرازات.

خطة تطوير مصر للطيران

واستعرض وزير الطيران المدني ملامح خطة تطوير أسطول مصر للطيران، الذي من المخطط أن يصل إلى 125 طائرة بنهاية عام 2030، مما يعزز من إمكانياتها وقدراتها على المنافسة في الأسواق العالمية لاستيعاب حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم.

شركة بوينج

من جانبه، أعرب نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بشركة بوينج عن سعادته بهذا اللقاء، مُشيدًا  بالتعاون المثمر مع قطاع الطيران المدني المصري، لاسيما بوينج على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح: «أننا نتابع عن كثب ما ترمو إليه الشركة الوطنية خصوصًا منذ قيامها بالإعلان عن عزمها بتحديث وتطوير أسطولها الجوي خلال الفترة المقبلة»، مُؤكدًا حرص شركة بوينج على دعم مصر للطيران بكل الإمكانات اللازمة لتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشار، إلى مشاركة شركة بوينج في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين، أوائل شهر سبتمبر المقبل.

عاجل