رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الدقهلية: عيادات العلاج الطبيعي بـ6 مراكز جاهزة لاستقبال أطفال ذوي الهمم والشلل الدماغي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، جاهزية عيادات العلاج الطبيعي بعدد من مستشفيات المحافظة لاستقبال حالات أطفال الشلل الدماغي والأطفال من ذوي الهمم بأسعار مخفضة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين- في تصريح - أنه تم افتتاح وحدتين للعلاج الطبيعي متخصصتين لذوي الاحتياجات الخاصة بخط الشمال بمستشفى دكرنس والمطرية، وفي الجنوب بمستشفيي أجا وميت غمر، إلى جانب الخط الغربي بـ"شربين" و"بلقاس".

وقال وكيل الوزارة، إن مستشفى السنبلاوين مجهز بشكل جزئي وقيد التطوير الكامل لاستقبال الحالات، مشيرًا إلى حرص صحة الدقهلية على مراعاة التوزيع الجغرافي في تجهيز العيادات؛ لضمان وصول الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

وفي سياق متصل، قال مدير إدارة العلاج الطبيعي الدكتور أكرم عبدالمنعم، إن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال الأسبوعين الماضيين، بلغ 5340 حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى 14239جلسة؛ من بينها 1035 جلسة أطفال. 

وأضاف عبدالمنعم، أن جلسات الأطفال تتضمن 105 حالات بعناية الأطفال، و182 جلسة بالحضانات، ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي وحضانات الأطفال وعنايتها.

في سياق آخر، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، عدة حملات مكثفة من إدارات الرقابة التموينية والبيوع التجارية والرقابة التجارية ومباحث التموين بالاشتراك مع الوحدات المحلية للرقابة على المخابز والأسواق في بندر المنصورة وميت غمر ومركزيهما، حيث مرت الحملات على 200 مخبز، بالإضافة إلى المطاحن؛ للتأكد من أوزان شيكارات الدقيق وجودته، وأسفرت هذه الحملات عن ضبط 147 مخالفة متنوعة.

وقال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة علي حسن، إنه تم تنفيذ قرار النيابة العامة بإعدام طن و400 كيلو جرام من الجبن، مضيفا أن الحملات مرت على المستودعات ومحطات الغاز وشركات الجملة بالمراكز المشار إليها؛ لمتابعة الأرصدة الاستراتيجية.

عاجل