رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بقيمة 140 مليون جنيه.. جامعة المنيا تتعاقد على تجهيزات طبية لمستشفياتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، إنه في إطار الدعم المستمر لمستشفيات الجامعة؛ والارتقاء بالخدمات المُقدمة للمواطنين، ومرضى المحافظة، فقد تم التعاقد مع هيئة الشراء الموحد على تجهيزات بقيمة 140 مليون جنيه. 

وأضاف رئيس جامعة المنيا: يصل منها خلال الأسبوع الجاري، تجهيزات بقيمة 50 مليون جنيه، والباقي خلال فترة قريبة، ما يُمثل ذلك نقلة نوعية بتزويد المستشفيات بأجهزة طبية، فريدة من نوعها، تُقدم خدماتها لأول مرة على مستوى محافظة المنيا.

جامعة المنيا تتعاقد على تجهيزات طبية لمستشفياتها

وأشار إلى أنه سيتم تزويد المستشفيات بجهاز الموجات الصوتية بالمنظار، والذي يُساعد في التشخيص المُبكر لأورام الجهاز الهضمي والبنكرياس، فضلًا عن الدعم بأحدث أجهزة الموجات الصوتية على القلب، وأحدث أجهزة الكي الجراحي، وأجهزة التنفس الصناعي، وصدمات القلب، ومونيترات العناية المركزة، والموجات الصوتية على البطن، وآلات  المنظار الجراحية للأطفال وجراحات القلب والصدر.

وأكد رئيس الجامعة، الحرص الشديد الذي تُوليه جامعة المنيا في تطوير مستشفياتها، للإسهام في أداء رسالتها على النحو المنشود، وتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين المترددين عليها، مشيدًا بالدور الهام الذي تقوم به مستشفيات الجامعة، وما حققته من إنجازات لقطاع عريض من المرضى خلال الفترات القليلة الماضية، بما تمتلكه من كوادر وخبرات علمية متميزة في كافة التخصصات، منوهًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية؛ بغرض تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتابع: أن مستشفيات جامعة المنيا، تلتزم بتقديم خدمات صحية مُتميزة، ومُتكاملة، وعالية الجودة للمجتمع المحلي والجامعي، بما يتفق مع رؤية الدولة المصرية في توفير مستوى راقِ يليق بالمواطنين.

عاجل