رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد التأهل لقبل النهائي الأولمبي.. منتخب مصر يتصدر «تريند X»

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد فوز منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم على منتخب الباراجوي الأوليمبي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، تصدر المنتخب  تريند X  حيث تصدر هشتاج «منتخب مصر» قائمة تريندات «X» تويتر سابقًا في مصر، بعشرات آلاف التغريدات، بعد تأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» عقب الفوز على باراجواي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وكانت بعثة المنتخب الأوليمبي لكرة القدم قد غادرت من مارسيليا إلى ليون بالقطار استعدادا لمواجهة فرنسا يوم الاثنين المقبل، في الدور قبل النهائي للأولمبياد.

وواصل المنتخب الأوليمبي لكرة القدم كتابة التاريخ على ذاكرة المجد الأوليمبي فى فرنسا، التى تشهد منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وبعد فوزه التاريخي والثمين على اسبانيا بهدفين مقابل هدف وصعوده متصدرا مجموعته إلى دور الثمانية نجح منتخب مصر الأوليمبي فى إقصاء منتخب باراجواي الشرس والعنيد وأحد المرشحين الأوائل للفوز بالأولمبياد ، وذلك بعدما فاز عليه بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي" 120 دقيقة"، ليتأهل منتخب مصر لمواجهة نظيره الفرنسي الرهيب.

وبذلك استعاد منتخب مصر الأولمبي بقيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى بريقه بعد غياب طويل دام 60 عاما، وهى المرة الأولى التي يتأهل فيها الفراعنة إلى مربع الكبار في النظام الحديث للدورة الأولمبية المروية .
وتأهل منتخب مصر مرتين من قبل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية فى نظامها القديم ، الأولى خلال دورة 1928 بالعاصمة الهولندية أمستردام، والثانية عام 1964 في العاصمة اليابانية طوكيو..

عاجل