رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية قد تصل إلى حد السيول على بعض مناطق الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد بعض مناطق الجمهورية أمطارًا رعدية قد تصل إلى حد السيول، والتي من المتوقع أن تستمر لعدة أيام حتى نهاية الأسبوع المقبل. ويُتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، ما قد يزيد من تأثير الأمطار وتداعياتها.

أمطار رعدية مع إمكانية السيول

وأفادت الهيئة بأن هناك احتمالات لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، وقد تصل إلى حد السيول يومي الجمعة والسبت. وتشمل هذه المناطق: حلايب، شلاتين، رأس بناس، أبو سمبل، أسوان، والوادي الجديد. كما يُتوقع أن يصاحب هذه الأمطار نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

استمرار الأمطار في جنوب الصعيد والبحر الأحمر

من المتوقع أن تستمر فرص تساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، والتي قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر من الأحد 4 أغسطس إلى الأربعاء 7 أغسطس. ويُنتظر أن ترافق هذه الأمطار رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، مما قد يؤثر على حركة المرور.

تأثير الطقس الحار على درجات الحرارة

فيما يخص حالة الطقس، أكدت الهيئة أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار، ومائلًا للحرارة رطبًا خلال الليل. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والمحسوسة في القاهرة الكبرى بين 37 و39 درجة مئوية، ما يعكس شدة الحرارة التي ستسود في الأيام المقبلة.

عاجل