رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية في عز الصيف.. حالة الطقس والظواهر المتوقعة حتى السبت المقبل

نشر
طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت منار غانم، إن البلاد تشهد أجواء صيفية شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء نهارًا، حارة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 36 و37 درجة.

ولفتت إلى ارتفاع نسب الرطوبة على أغلب أنحاء الجمهورية وهى التى تزيد من  إحساسنا بارتفاعات درجات الحرارة عن المقاسة فى الظل بمعدل من 2 إلى 3 درجات.

وأشارت إلى أنه من المتوقع مع يوم الأربعاء أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم الإثنين 29- 7- 2024، أجواء شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع لـ حالة الطقس اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة 

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26.

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27.

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

عاجل