رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث «جيش الاحتلال» يعلن استهداف القائد المسؤول عن ضربة مجدل شمس

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: استهدفنا في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس، وتسبب في قتل العديد من الإسرائيليين.

ونشر الجيش الإسرائيلي تفاصيل إضافية عن الهجوم الذي وقع في منطقة الجولان والذي تحمل حزب الله المسؤولية عنه، السبت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي في سلسلة تدوينات على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "المؤشرات الميدانية تشير إلى قيام حزب الله بإطلاق صاروخ من نوع فلق 1 نحو منطقة مجدل شمس. لا يوجد أي تنظيم إرهابي أخر في لبنان يمتلك هذا النوع من الصواريخ.. حزب الله هو المسؤول عن المجزرة في مجدل شمس ومقتل الأطفال والشبان في ملعب كرة القدم".

وتابع: " أستطيع ان أكشف النقاب عن هوية القائد الميداني في حزب الله الذي وجّه عملية إطلاق القذيفة الصاروخية نحو مجدل شمس وهو المدعو علي محمد يحيى قائد مجمع الإطلاق في منطقة شبعا.. رغم محاولاته للنفي: حزب الله هو المسؤول عن المجزرة في مجدل شمس ومقتل الأطفال والشبان في ملعب كرة القدم".

وأضاف: "من تحليل الأنظمة العملياتية في جيش الدفاع يتبين أن إطلاق القذيفة الصاروخية باتجاه وسط مجدل شمس تم من منطقة تقع شمال قرية شبعا في جنوب لبنان.. وفقًا للمعلومات الاستخباراتية الموثوقة التي يمتلكها جيش الدفاع فإن حزب الله الإرهابي يقف وراء عملية الإطلاق".

وفي المقابل، قال حزب الله، السبت، إنه ينفي بشكل قاطع إطلاق الصواريخ على قرية مجدل شمس في الجولان، بحسب ما جاء في بيان للحزب على قناته عبر تيليجرام.

وأضاف البيان: "تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان بشكل قاطع الادعاءات التي أطلقتها ما قال إنها (بعض وسائل الإعلام المعادية)، والمنصات الإعلامية المختلفة بشأن استهداف مجدل شمس".

وأوضح حزب الله: "نؤكد أن المقاومة الإسلامية ليس لها أي علاقة بالحادث على الإطلاق، وتنفي بشكل قاطع كل الادعاءات الكاذبة في هذا الصدد"، طبقا للبيان.

عاجل