رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يتفقد وحدات «سكن مصر» بالعلمين الجديدة ويجري حوارًا مع المواطنين

نشر
رئيس الوزراء في العلمين
رئيس الوزراء في العلمين الجديدة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع سكن مصر في العلمين الجديدة، في إطار الجولة التي يُجريها، اليوم، بمشرعات المدينة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار فيه إلى أن مشروع سكن مصر يُعد من المشروعات المتميزة لشريحة متوسطي الدخل بمدينة العلمين الجديدة.

مشروع سكن مصر في العلمين الجديدة

وأوضح رئيس الوزراء، أن المشروع يتكون من 128 عمارة سكنية، كل عمارة تتكون من دور أرضي و7 أدوار متكررة، بإجمالي عدد 4096 وحدة سكنية، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع تتخطى 98% وقد تم تسليم 1177 وحدة بالمشروع، وجار استكمال التسليم طبقاً للجداول الزمنية المقررة.

وفيما يتعلق بالمباني الخدمية بالمشروع، أوضح الشربيني، أنه تم تنفيذ عدة مبان خدمية، بها حضانة، ومدرسة، ووحدة صحية، وأسواق، ودور للعبادة، وملعب خماسي، مُستعرضًا موقف تنفيذ تلك المباني الخدمية.

حوار مع مواطنين

وأجرى رئيس الوزراء حوارًا مع عدد من المواطنين المقيمين بالمشروع، للتعرف على مدى رضاهم عن جودة الوحدات السكنية التي تم تسليمها، حيث أعربوا جميعًا عن سعادتهم بجودة أعمال التشطيبات ونوعية الخدمات المقدمة بالمشروع.

وتقدم أحد المقيمين بالمشروع بالشكر للدولة المصرية والحكومة على هذه النوعية من الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أنه منذ سنوات يحلم بامتلاك غرفة بهذه المنطقة، واليوم أصبح لديه وحدة سكنية، مؤكداً أن الدولة هي المطور العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

في ختام جولته بالمشروع، حرص مدبولي على التقاط صورة تذكارية مع مستلمي الوحدات السكنية بالمشروع.

عاجل