رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية» تعلن الانتهاء من 292 مشروعًا ضمن مبادرة حياة كريمة

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن الانتهاء من تنفيذ 292 مشروعًا من مشروعات الإدارة المحلية، وتواصل تنفيذ 59 مشروعًا، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن المشروعات المنتهية تشمل 117 نقطة إطفاء، و100 سوق، و75 موقف نقل جماعي.

تشغيل المشروعات

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أنه في إطار تسريع وتيرة تشغيل المشروعات، واستفادة مواطني قرى حياة كريمة منها، تم بالفعل تشغيل 27 موقف نقل جماعي، و26 نقطة إطفاء، و19 سوقًا حضريًا، وجارٍ التنسيق مع المحافظات لسرعة تشغيل باقي المشروعات، وإزالة أي معوقات في هذا الصدد.

وأوضحت، أنه فيما يتعلق بمجمعات الخدمات الحكومية، فأنه تم إنهاء الأعمال الإنشائية لـ328 مجمعًا من إجمالي 332 مجمعًا، وتم استلام وتأثيث وتشغيل 183 مجمع خدمات حكومية، كما تمت أعمال الاستلام الابتدائي وجار التأثيث لـ55 مجمع خدمات حكومية، وجار التنسيق مع المحافظات واستشاري المشروع وجهات التنفيذ لتلافي بعض الملاحظات، واستلام 90 مجمعًا خلال الأسابيع المقبلة.

زيارات ميدانية

ووجهت وزيرة التنمية المحلية مسؤولي الوحدة المركزية للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالوزارة نحو إجراء زيارات ميدانية مستمرة خلال الفترة المقبلة؛ للتنسيق مع المحافظات، وتقديم كل الدعم المطلوب على أرض الواقع لسرعة إنهاء المشروعات المتبقية وتشغيلها، وضمان استفادة المواطنين منها.

وأوضحت، أنه يبلغ إجمالي مشروعات مبادرة حياة كريمة، سواء التي يتم تنفيذها أو متابعة تشغيلها من خلال وزارة التنمية المحلية أو المنفذة من خلال جهات التنفيذ الأخرى بالدولة، أكثر من 27 ألف مشروع، تم الانتهاء بشكل كامل من معظمها، وجار إنهاء المراحل الأخيرة من الباقي.