رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير «التعليم» يستمع لمقترحات المدرسين في بنها ويوجه بصيانة الفصول و«الديسكات»

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أجرى الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أيمن محمد إبراهيم، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمباني مدرستي ابن خلدون الابتدائية، ومدرسة الشيماء الثانوية بنات، في مدينة بنها.

يأتي ذلك بهدف تقييم حالة المدارس والبنية التحتية التعليمية لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في القليوبية.

مدرسة ابن خلدون الابتدائية

واستهل وزير التربية والتعليم جولته بتفقد مدرسة ابن خلدون الابتدائية بمدينة بنها، التي تضم 1051 طالبًا وطالبة، بإجمالي 22 فصلًا، حيث زار الوزير والمحافظ عددًا من قاعات رياض الأطفال.

وخلال تفقد الفصول وحجرة المعلمين، وجه وزير التربية والتعليم بعمل صيانة للديسكات، والاستغلال الأمثل لمعامل العلوم والحاسب الآلي والأوساط المتعددة.

وحرص الوزير، خلال الجولة بالمدرسة، على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.

مدرسة الشيماء الثانوية بنات

وعقب ذلك، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها، حيث يبلغ إجمالي عدد الطالبات بها 1299 طالبة، وتتضمن 30 فصلًا.

ووجه الوزير، أثناء تفقد فصول المدرسة، بالانتهاء من صيانتها قبل بدء العام الدراسي، وصيانة معمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر، مثنيًا على الاهتمام بقاعتي «الاقتصاد المنزلي، والتربية الفنية».

كما عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة وتفعيل دور المعلم في الفصل، حيث أكد الوزير حرصه على تلقي كل المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لتحسين العملية التعليمية.

عاجل