رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترامب يهاجم قادة أمريكا ويطالب بـ محو إيران عن وجه الأرض

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض 2024، مسلسل تصريحاته القوية، وعبر منشور له على منصة «تروث سوشال»، طالب خلاله ترامب القضاء على إيران، الخصم العنيد للولايات المتحدة الأمريكية.

محو إيران ومخطط اغتيال ترامب


وجاء نص منشور ترامب على «تروث سوشال»، الذي طالب فيه بالقضاء على إيران: «إذا اغتالوا الرئيس ترامب، وهو احتمال قائم دومًا، آمل أن تطمس الولايات المتحدة إيران، أن تمحوها عن وجه الأرض، إذا لم يحصل ذلك، سيُعتبر قادة الولايات المتحدة جبناء وبلا شجاعة».

تعليق الرئيس الأمريكي السابق أرفق بتسجيل فيديو لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتطرّق فيه أمام الكونجرس الأمريكي، الأربعاء، إلى مخطط يستهدف ترامب يُزعم أنه إيراني.

بينما قالت الأسبوع الماضي؛ وسائل إعلام أمريكية، إن جهاز الخدمة السرية عزّز في الأسابيع الأخيرة إجراءات حماية ترامب بعدما اكتشف «تهديدات» مصدرها خطة إيرانية لاغتيال الرئيس السابق، مؤكّدة أن لا علاقة بين هذه الخطة ومحاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الجمهوري.

شبكة «سي إن إن» الأمريكية، كشفت عن تلقي سلطات أمريكية معلومات بشأن خطة لطهران تستهدف الرئيس السابق، ما دفع إلى تعزيز الحماية الأمنية لترامب.

 

بالإضافة إلى العلاقات المتوترة بين أمريكا وإيران، وقد بلغت حافة الانفجار مع سعي طهران للانتقام لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في عام 2020، بأمر من ترامب الذي كان حينها رئيسا للولايات المتحدة.

وعلق مجلس الأمن القومي الأمريكي، قائلًا إنه «يتابع منذ سنوات تهديدات إيرانية تُطلق ضد مسؤولين سابقين في إدارة ترامب».

وأعاد منشور ترامب إلى الأذهان واقعة مثيرة للجدل تعود للعام 2019 حين هدّد خلال ولايته الرئاسية بـ«طمس» إيران إذا نفذت هجوما على «أي شيء أمريكي».

وجاء ذلك بعدما قال مسؤولون إيرانيون، إن الطريق إلى الدبلوماسية بين البلدين مغلق بشكل دائم بعد الرزمة الجديدة من العقوبات التي فرضها ترامب.

عاجل