رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترامب: سأوقف الحرب الروسية الأوكرانية إذا وصلت إلى البيت الأبيض

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال دونالد ترامب المرشح الرئاسي الأمريكي: سأوقف الحرب الروسية الأوكرانية إذا وصلت إلى البيت الأبيض.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

ترامب: هاريس شخصية متطرفة ولا تتمتع بالكفاءة وكل العاملين معها يكرهونها


صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن انسحب من السباق الرئاسي لأنه كان يخسر بشدة في استطلاعات الرأي.

وأضاف ترامب خلال تجمع انتخابي في نورث كارولينا أن "نائبة الرئيس كامالا هاريس هي أسوأ نائبة رئيس أمريكي في تاريخ الولايات المتحدة".

 

وتابع ترامب: هاريس لا تتمتع بالكفاءة وكل العاملين معها يكرهونها، وهي سياسية ليبرالية ولا تدرك ما سببته من دمار لبلدنا.
وأردف ترامب: هاريس شخصية متطرفة ومجنونة وستدمر بلدنا لو تم انتخابها، فهي أسوأ نائبة رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

مسؤول أمريكي: اتفاق وقف النار بغزة في «مراحله الختامية»


قال مسؤول أمريكي، يوم الأربعاء، إن المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن رهائن أصبح في "مراحله الختامية"، وذلك قبيل محادثات مرتقبة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول الرفيع في الإدارة الأميركية طالبا عدم كشف هويته إن بايدن سيحاول ردم بعض "الهوات الأخيرة" في محادثات سيجريها مع نتانياهو في البيت الأبيض الخميس، إلا أن عناصر أساسية بما في ذلك مصير الرهائن تبقى في ملعب حماس.

 

 


وقال المسؤول في اتصال عرض فيه للزيارة التي يجريها نتنياهو "نعتقد أن (الأمور) في مراحلها الختامية ومن الممكن إبرام اتفاق".

 


وأشار إلى أن "نشاطا كبيرا" سنشهده في "الأسبوع المقبل" نحو التوصل إلى اتفاق طال انتظاره، مضيفا أن الاتفاق "ليس ممكنا فحسب، بل هو أساسي وضروري".

 

 

وقلّل المسؤول الأميركي من أهمية خطاب ألقاه نتانياهو أمام الكونغرس الأربعاء تعهّد فيه تحقيق "النصر الكامل"، قائلا إن المحادثات مع بايدن ستكون أكثر تركيزا على آليات التوصل إلى اتفاق.