رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أيقونة الإعلام الأكاديمي».. جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين

نشر
 جامعة القاهرة تكرم
جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين

في احتفالية مهيبة بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، كرم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة اسم الراحل الدكتور محمود علم الدين المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، المتحدث الرسمي السابق للجامعة في الفترة من ٢٠١٩ وحتى رحيله في أكتوبر٢٠٢٢ ومنحه درع الجامعة.

من جانبها، أعربت الدكتورة ليلى عبدالمجيد عميد كلية الإعلام بـجامعة القاهرة الأسبق، عن خالص شكرها وتقديرها للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على اللفتة الطيبة بتكريم اسم زوجها الراحل الدكتور محمود علم الدين. 
 

وتابعت أن هذا التكريم أثلج صدرها؛ حيث إنه يعبر عن تقدير جامعة القاهرة العريقة ممثلة في رئيسهًا لجهود أبنائها المخلصة رغم رحيلهم.

وأوضحت أن الراحل الدكتور محمود علم الدين كان عاشقًا لجامعته مرتبطًا بها، وأعطاها وأعطى كليته وطلابه كل عمره، لافتة إلى أنهم يستحقون ذلك، مؤكدة أن الصدق في العطاء بلا انتظار شيء  يظل دوما خالدًا.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من قيادات الجامعة وعرض فيلم بعنوان "سنوات من التنوير"، يرصد إنجازات جامعة القاهرة خلال السنوات السبع الأخيرة في كل المجالات، وتنفيذ العديد من المشروعات الإنشائية، وأهمها الفرع الدولي للجامعة بمدينة الشيخ زايد إلى جانب التقدم الكبير للجامعة في التصنيفات الدولية، وحصول العديد من كلياتها وأولها كلية الإعلام على الاعتماد الدولي.

الراحل الدكتور محمود علم كان أستاذًا مرموقا للصحافة بجامعة القاهرة، وتولى عدة مناصب منها وكالة كلية الإعلام للدراسات العليا والبحوث ورئاسة قسم الصحافة، وإدارة مركز بحوث ودراسات الرأي العام، وتخرج علي يديه العديد من أجيال الإعلاميين كما أشرف على عشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه

كان علم الدين رائدا في دراسات تكنولوجيا الاتصال والإعلام والإعلام الرقمي وله الكثير من الكتب والبحوث في ذلك.

وساهم في مواقع كثيرة لخدمة مصر ومنها عضويته بالهيئة الوطنية للصحافة، وأمانة لجنة الحوار الوطني.

عاجل