رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب النقل الأزهري يؤدون اليوم امتحان الدور الثاني في النحو والثقافة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يؤدى طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري اليوم الخميس امتحاناتهم فى مادتي الحاسب الآلي والمستوى الرفيع، فى امتحانات الدور الثاني والتي انطلقت أمس الأربعاء، كما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي للقسمين الأدبي والعلمي امتحاناتهم فى مادتي النحو والثقافة الإسلامية، بينما يؤدى طلاب الصف الثاني الثانوي للقسمين الأدبي والعلمي امتحاناتهم في مادتي النحو والحاسب الآلي.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية أصدر عددا من التعليمات الخاصة بالمضبوطات أثناء انعقاد لجان النقل أو الشهادات، وذلك على النحو الآتي:

الطالب المضبوط بجهاز موبايل أثناء الامتحان يتم تحرير محضر غش للطالب بعد الضبط مباشرة، ويستكمل الطالب امتحان المادة حتى نهاية زمن اللجنة، ويحظر طرده من اللجنة قبل انتهائه من الإجابة، وإقراره بالواقعة والتوقيع على محضر الغش.

فى حالة اتصال الجهاز بالإنترنت والتأكد من نشر ورفع صور أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي يحظر تسليم الطالب جهاز الهاتف، ويتم التحفظ عليه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الصدد من قبل عضو الشئون القانونية بالمنطقة.

يحرر محضر الغش والإخلال من ثلاث نسخ ويرسل الأصل والحرز المضبوط مع الطالب إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة التابعة لها اللجنة، وعدم إرساله إلى لجنة النظام والمراقبة، وعلى رئيس اللجنة التأكد بنفسه من تسليم المحضر إلى فرع الشئون القانونية.

عاجل