رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دمياط تسابق الزمن للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بكفر سعد ضمن «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، ضرورة الانتهاء من أعمال مشروعات قطاع الصرف الصحي بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بمركز كفر سعد للبدء في أعمال رصف الطرق. 
 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، مع نائبته المهندسة شيماء الصديق ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي واستشاري الشركة أحمد شاهين ، لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات بقطاع الصرف الصحي بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بمركز كفر سعد، ومتابعة نسب التنفيذ بمحطات الرفع والشبكات، وبحث آلية تذليل كافة المعوقات التي أدت إلى بطء معدلات التنفيذ وذلك لإنهاء تلك المشروعات وفقًا لخطط زمنية محددة. 
 

وأشار المحافظ، إلى أنه سيجرى زيارة ميدانية الأسبوع القادم للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، ليتم بعدها عقد اجتماع تنسيقي لوضع خطة عمل محددة للانتهاء من هذه الأعمال. 
 

من جانبها، أكدت نائبة المحافظ أهمية وضع رؤى محددة للانتهاء من المشروعات المدرجة بهذا القطاع، ومعاينة الموقف ميدانيًا والتنسيق مع كافة الأطراف بما يساهم في الانتهاء من كافة الأعمال به.
 

كما بحث المحافظ خلال الاجتماع معوقات وآليات استكمال الأعمال بخط المياه الناقل الذي يبدأ من محطة مياه كفر سليمان لتغذية مدينة رأس البر بمياه الشرب، وقرر وضع جدول زمني للانتهاء منه بنهاية شهر ديسمبر القادم وذلك نظرًا لمرور الخط ببعض المناطق عبارة عن أراض لزراعات الأرز لذا فسيتم تأجيل الأعمال بتلك المناطق لحين الحصاد حفاظاً على الزراعات ومقدرات المزارعين.
 

كما تابع المحافظ، الأعمال النهائية بمشروع إحلال وتجديد خط المياه بمنطقة كورنيش النيل السنانية بطول كيلو و200 متر، بداية من رافع محفوظ حتى بنك مصر، مشددا على ضرورة الانتهاء من تلك الأعمال بعد أسبوعين.
 

وفي سياق متصل، تابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن بقطاعات العمل المختلفة، حيث كثفت الوحدات المحلية حملاتها للارتقاء بمنظومة النظافة داخل الشوارع الرئيسية والفرعية بكافة المناطق، وأيضًا صيانة أعمدة الإنارة، ورفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وحركة المارة.
 

كما تابع جهود الوحدات المحلية لمتابعة الأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية، للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة وأيضًا منع أى محاولات لاحتكار السلع والتأكد من سلامتها للحفاظ على صحة المواطنين.