رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: التصالح في مخالفات البناء أولوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، أن ملف التصالح في مخالفات البناء يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية.
 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ بحضور نائبته المهندسة لبنى عبدالعزيز، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد، والمهندسة نهى العزازي مدير عام الإدارة الهندسية، والمهندسة أميرة عبيد المشرفة على المراكز التكنولوجية، ولفيف من القيادات.
 

وشدد المحافظ - وفقًا لبيان المحافظة - على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للانتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر منها في أقل وقت ممكن، موجهًا بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تخاذل من العاملين بالجهاز الإداري في تقديم الخدمات بجودة عالية للمواطنين.
 

من جانبه، قال السكرتير العام المساعد، إن المحافظة قامت بتفعيل المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح على مخالفات البناء لتقديم كل الخدمات بشكل رقمي، موضحًا أن المنظومة تسمح للمواطن بالحصول على الخدمة من خلال المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية، أو من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات « http://Lgs.gov.eg »، أو عن طريق التطبيق على الهاتف المحمول وذلك لإنهاء إجراءاتهم بسهولة ويسر.
 

وفي سياق متصل، شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات لرصد أي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بمركز منيا القمح تمكنت بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسنهوت، من إزالة هنجر من الحديد والسقف الصاج مقام خارج الحيز العمراني على مساحة 175 مترًا مربعًا بقرية شونة ميت يزيد، كما شنت رئاسة المركز حملة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والميادين العامة التي تعوق حركة المواطنين، وشملت الحملة شوارع (القيسارية، ومزلقان المحطة، وترعة مصطفى أفندي، وسعد زغلول) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى.
 

وأضاف أن رئاسة مركز ومدينة أبوحماد قامت بتنفيذ إزالة فورية عبارة عن ردم جور على مساحة 120 مترًا مربعًا خارج الحيز العمراني بقرية أبومسلم التابعة للوحدة المحلية ببحطيط، كما شنت رئاسة حي أول الزقازيق، حملة مكثفة لرفع المخالفات والتعديات على حرم الطريق؛ لضبط الشارع وفتحه أمام المارة والمركبات وذلك أمام القصر الأبيض وشارع فاروق، والتنبيه على أصحاب المحلات بعدم الافتراش على الأرصفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

عاجل