رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يكلف بالتأكد من التزام أصحاب المحال بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بسرعة الاستجابة الفورية لأي حوادث طارئة ومواجهتها على الفور، والتنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة التراخيص الممنوحة للمحال والتأكد من التزام أصحابها بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وذلك على خلفية نشوب حريق بمتجر للأدوات المنزلية بمدينة الزقازيق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات.

وقال المحافظ- في بيان - إن رجال الحماية المدنية تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي شب بأحد محال بيع الأدوات المنزلية بمنطقة الحلقة بمدينة الزقازيق، وذلك بعد أن تم الدفع بسيارات إطفاء وخزانات مياه، فضلاً عن سيارات الإسعاف، وتم الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد الكلي لموقع نشوب الحريق دون حدوث أي إصابات أو وفيات.

وأضاف أنه فور تلقي الإخطار بالحريق، أعطى توجيهاته لنائب المحافظ الدكتور أحمد عبدالمعطي بالتوجه لمكان الحريق ومتابعة تطورات الموقف أولاً بأول حتى إخماد الحريق، والتأكد من عدم وجود إصابات بشرية أو حالات وفاة.

من جهته، قال نائب المحافظ، إن تنفيذاً لتلك التوجيهات، انتقل لمكان الحريق، وتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للإسراع في أعمال الإطفاء حتى لا يمتد الحريق للمحال والعمارات السكنية المجاورة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

من جانبه، قال رئيس مركز الزقازيق شعبان أبو الفتوح، إنه تم الانتهاء من أعمال إخماد الحريق ورفع أي آثار نتجت عنه، وكذلك الدفع بسيارة كسح تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لرفع المياه الناتجة عن الإطفاء وفتح الطريق أمام حركة السيارات والمارة.

وكانت رئاسة حي أول الزقازيق قد تلقت إخطاراً يفيد بنشوب حريق بمعرض أدوات منزلية بمنطقة الحلقة، وتم على الفور التنسيق مع إدارة الحماية المدنية ورئاسة قطاعات كهرباء الشرقية، وتم فرض طوق أمني بالمنطقة حتى تم إخماد الحريق وفتح الطريق، كما تم إجراء أعمال صيانة عاجلة لأعمدة الإنارة بالمنطقة حفاظاً على أرواح المواطنين.

عاجل