رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تنفي إلغاء إجازة السبت في العام الدراسي الجديد

نشر
مدرسة - أرشيفية
مدرسة - أرشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس، خلال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، لحل مشكلة الكثافة الطلابية.

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، اليوم الجمعة، إنه لم يتم صدور أي قرارات من الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنص على إلغاء إجازة يوم السبت للطلاب، في العام الدراسي الجديد.

إلغاء إجازة السبت شائعة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن ما يتم يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء إجازة يوم السبت جاء في إطار مقترحات قدمتها بعض الإدارات التعليمية التي عقد الدكتور محمد عبداللطيف جلسات نقاش معها خلال الأيام الماضية.

وأكد، أن وزارة التربية والتعليم تسعى لوضع آليات مناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية على حدة؛ لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية، وليس على مستوى كل المديريات التعليمية.

زيارة مدارس في الغربية

في سياق متصل، أجرى الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمباني مدرستي بدر السنيطي الثانوية المشتركة ومحمد الخولي الابتدائية، التابعتين لإدارة شرق طنطا التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، وناصر حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

مدرسة بدر السنيطي الثانوية المشتركة

واستهل وزير التربية والتعليم جولته بتفقد مدرسة بدر السنيطي الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، التي تضم 24 فصلًا، بإجمالي 1041 طالبًا وطالبة.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول والمعامل وحجرة المعلمين وحجرة الزراعة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية ومعمل الحاسب الآلي ومعمل الأوساط المتعددة، وحجرة الأخصائي النفسي والاجتماعي والمكتبة.

وخلال الجولة، عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة، والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، كما تناول النقاش أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي، فضلًا عن طرح مقترحاتهم حول لائحة الانضباط المدرسي.

مدرسة محمد الخولي الابتدائية

وعقب ذلك، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة محمد الخولى الابتدائية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث يبلغ إجمالى عدد الطلاب بها 1500 طالب، وتتضمن 29 فصلًا، حيث تفقدا قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، وحجرة المكتبة، ومعمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر.

وحرص الوزير، خلال الجولة بالمدرسة، على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجههم، وكيفية تفعيل الأنشطة التربوية، وجذب الطلاب إلى المدرسة.

وأكد وزير التربية والتعليم، حرصه على تلقي كل المقترحات ودراستها؛ لتطبيق الآليات المناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية.

عاجل