رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتصار للإنسانية.. نائب وزير الصحة يتابع حالة طفلة مصابة في حادث ويحل مشكلة مريضة

نشر
نائب وزير الصحة
نائب وزير الصحة

حرص الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الجمعة، على تفقد الخدمات المقدمة للمرضى في مستشفى هليوبوليس، بمحافظة القاهرة، والاطمئنان على حالة المرضى، والتعرف على درجة رضاهم عن الخدمات.

يأتي ذلك، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير، بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.ط

الاطمئنان على حالة طفلة

واطلع نائب الوزير، على ملفات المرضى بمكتب الدخول، والخدمات المقدمة في قسم الطوارئ، والمعدل الزمني بين وصول الحالة وبدء تلقيها الخدمة، مشيرًا إلى خلال المرور لاحظ نائب الوزير وجود طفلة مصابة في حادث، حيث تابع تقديم الخدمة الطبية الكاملة للطفلة، للاطمئنان على حالتها الصحية.

حل مشكلة مريضة بمستشفى هليوبوليس

وخلال الجولة، استعلم نائب وزير الصحة عن رأي المرضى في مستوى الوجبات والتغذية، حيث أشادوا بجودة التغذية، كما تفقد القسم الداخلي المتعاقد مع التأمين الصحي، واسمع إلى شكوى مريضة من تأخر صدور قرار العملية الجراحية المقررة لها، وأجرى اتصالًا لحل المشكلة أثناء الجولة.

الاستقبال والطوارئ

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن جولة نائب الوزير في مستشفى هليوبوليس تضمنت تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، وغرف ملاحظة المرضى، والأشعة، والحضانات، والمعمل، ووحدة قسطرة القلب، والأسنان، كما تفقد أقسام الداخلي، والرعاية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كل الاحتياجات والمستلزمات.

بنك الدم

وأضاف عبدالغفار، أن نائب الوزير تفقد بنك الدم بالمستشفى، وراجع المخزون من البلازما وأكياس الدم بمختلف الفصائل، وخلال تفقد عيادة الأسنان أوصى بضرورة عمل الصيانة لبعض الأجهزة، والاهتمام بإجراء الصيانة الدورية في مواعيدها المقررة، كما تفقد جهاز الأشعة المقطعية وتأكد من كفاءته.

عاجل