رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي أكثر من 6 أشهر

نشر
توريد القمح لشون
توريد القمح لشون وصوامع الحكومة

كشفت الحكومة، عن المدة التي يغطيها الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، في ظل زيادة استهلاك القمح في المخابز اليومية، وإتمام ممارسة شراء 770 ألف طن من بلغاريا وروسيا.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن رصيد مصر من الأقماح (محلية ومستوردة) يكفي لمدة 6.9 شهر، وذلك بعد إتمام ممارسة شراء 770 ألف طن من بلغاريا وروسيا.

الاحتياطي الاستراتيجي من السكر والزيت

وكشف وزارة التموين، أن رصيد السكر التمويني يكفي لمدة 19.3 شهر، والزيت التمويني 5.6 شهر.

التعاقد على شراء زيت طعام

ومن المقرر أن تستقبل مصر، خلال سبتمبر المقبل، 48 ألف طن زيت مستوردة من الخارج، وذلك عبر التعاقدات التي تبرمها الهيئة العامة للسلع التموينية.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، التعاقد على شراء 28 ألف طن زيت طعام صويا خام محلي، على أن يكون التوريد في الفترة من 1 إلى 30 سبتمبر 2024، و20 ألف طن عباد خام مستورد بالمناقصة العالمية والتوريد خلال الفترة ذاتها.

صرف السلع الأساسية

في سياق آخر، تابع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف السلع الأساسية للمنافذ التابعة للوزارة، وتشمل بدالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية في كل محافظات الجمهورية.

وأكد وزير التموين، أهمية استمرار تطوير المجمعات الاستهلاكية لتقديم خدمات افضل للمواطنين، ومتابعة مشروعات الربط الإلكتروني والميكنة، ومتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالشركات والالتزام بالتوقيتات المحددة لإنهاء هذه المشروعات.

عاجل