رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب أحمد عبدالجواد يشكر نواب حزب مستقبل وطن على جهودهم المميزة خلال دور الانعقاد الرابع

نشر
النائب أحمد عبدالجواد
النائب أحمد عبدالجواد

أعرب النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أمين التنظيم المركزي، عن عظيم شكره وتقديره  للنواب أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلسي النواب والشيوخ؛ بقيادة النائب عبدالهادي القصبي، ممثل الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، والنائب حسام الخولي، ممثل الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، على ما بذلوه من جهد وفير ومخلص خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وعلى جهودهم المميزة خلال مناقشات برنامج الحكومة الجديدة، وجهودهم التشريعية البارزة في إصدار عدد كبير من التشريعات.

وأوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن النواب يضعون نصب أعينهم مصلحة وطننا الغالي، وينحازون  لطموحات وآمال شعبنا العظيم، الذي كان ولا يزال يضرب أروع الأمثلة في الوعي بحجم التحديات التي تشهدها الدولة، ودعم القيادة السياسية في الحفاظ على استقرار الوطن.

كما أعرب النائب أحمد عبدالجواد عن خالص أمنياته للنواب بدوام التوفيق والإنجاز التزامًا بمبادئ وقيم حزب مستقبل وطن، واستمرارًا لدعم رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائد مسيرة الوطن نحو الجمهورية الجديدة.

وأعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أمس، ختام أعمال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني للمجلس، مؤكدا على الإنجازات البرلمانية المتميزة التي تم تحقيقها خلال هذه الفترة.


وفي ختام دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، ألقى المستشار حنفي جبالي كلمةً شاملةً استعرض فيها إنجازات المجلس خلال هذه الدورة، معبراً عن شكره وتقديره لجهود جميع من ساهم في إنجاح مسيرة العمل البرلماني.

إنجازات تشريعية ورقابية مميزة

شهد دور الانعقاد الرابع عقد (٤٢) اثنتين وأربعين جلسة عامة، ناقش خلالها المجلس (١٧٥) مائة وخمسة وسبعين مشروع قانون، بإجمالي عدد مواد بلغ نحو (١٨٠٥) ألف وثمانمائة وخمس مواد. كما تمّت مناقشة (٣٨) ثماني وثلاثين اتفاقية.

وإلى جانب ذلك، لعبت اللجان النوعية بالمجلس دورًا هامًا في هذه الدورة، حيث أعدت (٦٥١) ستمائة وواحدا وخمسين تقريراً برلمانياً، وعقدت (٢٣٢٧) ألفين وثلاثمائة وسبعة وعشرين اجتماعاً، بإجمالي عدد ساعات بلغ (٢٩٧٠) ألفين وتسعمائة وسبعين ساعة. كما قامت اللجان النوعية بالعديد من الزيارات الميدانية بلغت (١٠) عشر زيارات ميدانية.

توجيهات مهمة وتطلعات مستقبلية

وأهاب رئيس المجلس بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس سرعة الانتهاء من تقريرها الخاص بمشروع قانون الإجراءات الجنائية، حتى يكون جاهزًا للعرض على المجلس الموقر في بداية دور الانعقاد العادي الخامس.

كما أكد أهمية استكمال مسيرة التعاون والتشارك مع الحكومة الجديدة، بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في سبيل تقدم الوطن وازدهاره.

شكر وتقدير لمن ساهموا في إنجاح مسيرة العمل البرلماني

 

وتقدم رئيس البرلمان بخالص الشكر والتقدير لجميع من ساهم في إنجاح مسيرة العمل البرلماني، بدءًا من وكيلي المجلس، مرورًا بحزب الأغلبية وممثليه، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب والزملاء من المستقلين، ونائبات المجلس الفضليات، والشباب من أعضاء المجلس، وأعضاء مجلس الشيوخ، والسيد المستشار شريف الشاذلي رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية السابق، والمستشار محمود فوزي وزير شؤون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والمستشار أحمد مناع الأمين العام للمجلس، ومستشاري الأمانة العامة، وجميع العاملين بالأمانة العامة، والمستشار محمد عبد العليم المستشار القانوني لرئيس المجلس، وأجهزة الإعلام والصحافة والمحررين البرلمانيين، وضباط وأفراد الإدارة العامة لشرطة مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد رئيس مجلس النواب على استمرار مسيرة العمل البرلماني بِعَزْمةٍ وإصرارٍ، لتحقيق تطلعات الشعب المصري العظيم، وختم كلمته بدعاءٍ من الله تعالى بأن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن.

عاجل