رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب أحمد عبدالجواد: الملف الاقتصادي أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة

نشر
النائب أحمد عبدالجواد
النائب أحمد عبدالجواد

كشف النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أمين التنظيم، عن أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة بالتزامن مع إعلان قائمة المرشحين، مؤكدًا أن تحقيق احتياجات الشعب المصري ورضاه هو الأولوية الأولى للحكومة الجديدة فور تأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا الأربعاء.

وتابع «عبدالجواد» أن الحكومة الجديدة، يجب أن يكون لديها برنامج على قدر تحديات المرحلة الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية، على المستويين الاقتصادي والدولي، بجانب ضرورة تنفيذ التوصيات التي خرج بها الحوار الوطني في القطاعات كافة.

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن ، أن أبرز التحديات على طاولة الحكومة الجديدة هي ملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد؛ خاصة أن الملف الاقتصادي يحتاج أفكارًا متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار، وجلب السياح، وتوفير العملة الأجنبية؛  وهو ما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

وأوضح أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، أن القيادة السياسية تؤمن بأن الحصول على رضا المواطن وتلبية تطلعاته، لن يتحقق إلا بالجهد والإخلاص في العمل؛ وهو ما يجعل الحكومة الجديدة أمام تحديات عديدة تتطلب منها رؤية شاملة تحقق رضا شعبيًا في الشارع، مشددًا على أنه على الحكومة الاهتمام بملف الزراعة، الذي يساهم في تعزيز الأوضاع الاقتصادية؛ خاصة عندما يساهم في التصدير أو عدم الاستيراد فكلاهما يوفر دخلًا للدولة، ويوفر العملة الصعبة للأمور الأكثر احتياجًا.

وأكد «عبدالجواد» أن توقيت إطلاق الحكومة الجديدة يلائم الظروف التي تحيط بمصر داخليا وخارجيا، لذلك لابد أن يكون التشكيل الجديد حكومة تكنوقرطية، والقضية ليست أسماء بل سياسات تراعي الضوابط التي أعلن عنها الرئيس.

وأشار أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، إلى أنه على الحكومة ترتيب الأولويات التي تمس المواطن في حياته اليومية في ظل هذا الاضطراب الإقليمي والعالمي جنبا إلى جنب نحو بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن التغيير الحكومي يأتي نتيجة لوجود بعض المشكلات التي أدت إلى حتمية وجود تغيير وزاري يساعد في تغيير الأوضاع؛ خاصة أن الشعب المصري تحمل فترة صعبة كان فيها هو البطل نظرا لما تمر به المنطقة والعالم أجمع من حروب وضغوطات.

عاجل