رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفريق كامل الوزير يطلب تقريرًا يوميًا عن عدد التراخيص الصادرة عن هيئة التنمية الصناعية

نشر
وزير الصناعة والنقل
وزير الصناعة والنقل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية - وزير الصناعة والنقل، صباح اليوم السبت، المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة؛ للوقوف على سير العمل بالهيئة.

وتعد هذه الزيارة هي ثاني زيارة يقوم بها وزير الصناعة والنقل للهيئة، خلال أسبوع.

مركز خدمة العملاء

وتضمنت جولة وزير الصناعة والنقل تفقد مركز خدمة العملاء بالهيئة وشباك الفرع لتقديم خدمات التراخيص والسجل وشباك خدمات الأراضي، حيث استمع إلى المستثمرين الحاضرين عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من الهيئة، وتبين وجود بعض المعوقات والمشاكل التي تواجههم، ووجه بحلها فورًا، كما أكد أهمية وجود المستثمر بنفسه لسرعة إنهاء الإجراءات والتراخيص الخاص بهم، كما وجه بتسليم الرخصة خلال أسبوع.

تقرير يومي عن عدد التراخيص

كما وجه، خلال جولته، رسائل تشجيعه لجموع موظفي الهيئة لتقديم كل وسائل الدعم والتيسير على المستثمرين الوافدين للهيئة لسرعة إنهاء الإجراءات ومتابعة المستثمرين والمصنعين لحين انتهاء كل الإجراءات، كذلك ضرورة موافاة الهيئة العامة للتنمية الصناعية لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بتقرير يومي عن عدد التراخيص والإجراءات المنجزة بالهيئة يوميًا.

العمل يوم السبت

وقال الوزير، إن الهيئة وكل فروعها الموزعة بالمحافظات التزمت بالعمل خلال أيام السبت بناءً على التعليمات التي سبق إصدارها للهيئة خلال الزيارة الأولى، السبت الماضي؛ لزيادة عدد أيام وساعات العمل لخدمة عدد أكبر من المستثمرين والمصنعين والتيسير عليهم والإسراع في الإجراءات الخاصة باستخراج تراخيص المنشآت الصناعية وحل مشاكلها.

وأشار، إلى أن هذه الإجراءات سيكون لها مردود إيجابي لدى جموع المصنعين والمستثمرين، وتوفير مزيد من الوقت والجهد والتكلفة المهدرة في إجراءات استخراج التراخيص الصناعية أو أي إجراءات أخرى يتم إنجازها بالهيئة وفروعها؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الخدمة.

تشجيع الاستثمار في الصناعة

وأكد وزير الصناعة، أهمية تفعيل دور الهيئة في تنفيذ السياسات الصناعية التي وضعتها وزارة الصناعة لتحفيز وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضي الصناعية، وإتاحتها للمستثمرين، وتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية، لاسيما في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية للنهوض بالصناعة باعتبارها قاطرة التنمية الشاملة والمستدامة.

لقاء مع كبار المستثمرين

واختتم الوزير زيارته للهيئة بلقاء 4 من كبار المستثمرين بمكتب رئيس الهيئة؛ لبحث مشاكلهم ومطالب إنشاء مصانع جديدة كبيرة تُضيف للصناعة المصرية، وستخرج للنور قريبًا.

عاجل