رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات عاجلة من «الصحة» لتحسين مستوى الخدمات في مستشفى العامرية

نشر
مستشفى العامرية
مستشفى العامرية

تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الجمعة، مستشفى العامرية، في الإسكندرية، بالمرور على أقسام العناية المركزة والمتوسطة والقسم الداخلي، ومجمع العمليات التخصصية، ومجمع العنايات، وأقسام الأشعة.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن جولة الطيب تضمنت المرور على سكن الأطباء، حيث أكد ضرورة تحسين مكان الإقامة ليصبح ملائمًا للأطقم الطبية.

إغلاق قسمي العلاج الطبيعي والعمليات

ولاحظ نائب وزير الصحة إغلاق قسمي العلاج الطبيعي والعمليات بمناسبة يوم الجمعة، حيث أوصى بتشغيلهما على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع، مُشيرًا إلى أن قسم العمليات التخصصية بالمستشفى يضم عددًا من الأجهزة المتقدمة، منها وحدة مناظير متكاملة، ووحدة متقدمة في مناظير الركبة والكتف، ووحدة الجراحة الميكروسكوبية للمخ والأعصاب، وتضم منظار متطور في تدخلات المخ والأعصاب، كذلك وحدة مناظير الجهاز الهضمي والت تضم جهاز تخدير متقدم.

ونوه عبدالغفار، إلى أن نائب الوزير انتقد عدم التزام بعض أفراد أطقم التمريض بارتداء الزي الرسمي الموحد، حيث أكد ضرورة استلام وارتداء أطقم موحدة.

سيارات ومركبات معطلة

وأضاف، أنه أثناء المرور بساحة المستشفى تلاحظ وجود سيارات ومركبات معطلة، حيث ووجه وكيل الوزارة بضرورة وسرعة إصلاح تلك المركبات لتسهيل تنقل العاملين، كما لاحظ نائب الوزير وجود حضانتين متنقلتين بقسم النساء، غير مستغلتين، فطالب بتوزيعهما على الأماكن ذات الاحتياج، كما طالب وكيل الوزارة بالعمل على حل مشكلة عدم وجود مطبخ مجهز بالمستشفى، لتوفير الوجبات داخليا، بدلًا من إحضارها من مستشفى الحميات.

عاجل