رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحقيق في غياب أفراد من الأطقم الطبية وعدم اكتمال دفاتر الحضور بمستشفى برج العرب

نشر
مستشفى برج العرب
مستشفى برج العرب المركزي

تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الجمعة، مستشفى برج العرب المركزي، بمحافظة الإسكندرية.

يأتي ذلك، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير، بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

مستشفى برج العرب

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ جولته في مستشفى برج العرب بتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والأشعة، والأطفال، بالإضافة إلى أقسام الداخلي والرعاية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كل المستلزمات الطبية.

الأدوية ومستلزمات الطوارئ

وتابع عبدالغفار، أن نائب الوزير راجع احتياجات قسم الاستقبال والطوارئ، مُؤكدًا سرعة التنسيق بين المستشفى مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية لتوفير مخزون كاف من أدوية ومستلزمات الطوارئ لتجنب حدوث أي نقص في الأدوية، يمكن أن يؤثر على الخدمة المقدمة للمرضى، كما تفقد غرف المرضى للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم، فضلًا عن الخدمات المقدمة للمرضى من الأشقاء الفلسطينيين، الذين أشادوا بجودة الرعاية الطبية المقدمة لهم.

وأضاف، أن نائب الوزير تفقد عيادة الأمصال واللقاحات وبنك الدم بالمستشفى، لمراجعة المخزون بها، كما اطلع على دفاتر الحضور والانصراف وجداول نوبتجيات العمل، مُشددًا على التحقيق في غياب عدد من أفراد الأطقم الطبية، وعدم اكتمال دفاتر الحضور.

مهلة للانتهاء من الملاحظات

وقال عبدالغفار، إن نائب الوزير أعطى مهلة شهر للقائمين على المستشفى، يتم خلالها الانتهاء من كل الملاحظات المتعلقة بأعمال صيانة أجهزة التكييف ونظم الإضاءة المعطلة بالمستشفى، وتجديد عقود الأمن والنظافة، لرفع مستوى النظافة العامة بالمستشفى.

واستطرد «عبدالغفار» أن نائب الوزير أكد أنه سيتم التنسيق مع الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية لإرسال فريق هندسي للوقوف على احتياجات المستشفى من رفع كفاءة البنية التحتية.

عاجل